محكمة عراقية تصدر أحكاما بالسجن ضد سبعة من عناصر القاعدة

> بغداد «الأيام» رويترز :

> قالت وزارة العدل امس السبت ان محكمة عراقية قضت بسجن سبعة رجال بينهم أربعة أجانب مددا طويلة لانتمائهم لتنظيم القاعدة في العراق والمشاركة في هجمات في بغداد والموصل,وقال محامون أمريكيون ان هذه القضية تمثل على الأرجح أول محاكمة لعناصر من القاعدة في العراق.

وكانت الجماعة التي يتزعمها المتشدد الأردني أبو مصعب الزرقاوي قد أعلنت مسؤوليتها عن عدد من أشد الحوادث دموية في تمرد يقوم به السنة العرب ضد الحكومة التي يقودها الشيعة والأكراد وداعميها الأمريكيين.

وقضت المحكمة بالسجن 20 عاما على كل من الأجانب الأربعة وهم من سوريا والجزائر والأردن لضلوعهم في هجمات في الموصل,واعتقل المتهمون في غارة على منزل في 29 مايو آيار بمحافظة الأنبار بغرب العراق التي تمثل معقل التمرد.

كما قضت المحكمة بسجن عراقيين اثنين عشر سنوات وسجن ثالث 15 عاما لضلوعهم في هجمات في بغداد والمساعدة في تهريب مقاتلين اجانب الى البلاد.

وتقول واشنطن ان الأجانب يمثلون نسبة ضئيلة من المتمردين ولكنهم مسؤولون عن كثير من التفجيرات الانتحارية. ويخوض مشاة البحرية الأمريكية قتالا في الأنبار على مدار العام لمنع المسلحين الأجانب من عبور الحدود قادمين من سوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى