بنجلادش تضبط متفجرات وتعتقل متشددين

> داكا «الأيام» رويترز :

>
مظاهرات في العاصمة دكا
مظاهرات في العاصمة دكا
قال مسؤول بوزارة الداخلية في بنجلادش امس السبت ان الشرطة التي تبحث عن انتحاريين اسلاميين ضبطت متفجرات واعتقلت 30 متشددا,وقال المسؤول "تم ضبط نحو 22كيلوجراما من المتفجرات منها بارود ومادة هلامية ورقائق معدنية ومواد اخرى لتصنيع القنابل في مخبأ في تانجيل بشمال البلاد في وقت متأخر من يوم امس الاول الجمعة."

وبعد ان وردت اليها معلومات من مصادر اخرى داهمت الشرطة المخبأ الذي يقع في مزرعة سمكية نائية في تانجيل على بعد 100 كيلومتر شمال غربي العاصمة داكا.

واعتقل ثلاثة متشددين خلال مداهمة المخبأ كما اعتقل 27 اخرون في مناطق مختلفة حيث تم ايضا ضبط عدد من القنابل خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

ويعتقد ان معظم المعتقلين متشددون من جماعة المجاهدين وهي واحدة من ثلاثة جماعات محظورة يلقى عليها باللائمة فيما يتعلق بموجة تفجيرات في انحاء البلاد منذ اغسطس اب.

وشددت الشرطة عمليات البحث عن مفجرين بعد انفجار قنبلتين في شارع مزدحم في مدينة نيتروكونا الشمالية يوم الخميس الماضي اسفرا عن مقتل ثمانية اشخاص منهم الانتحاري واصابة 50.

واعتقلت الشرطة ما يقرب من 70 متشددا مشتبها بهم في اعقاب الهجوم الاخير الذي رفع عدد الذين قتلوا في هجمات انتحارية مشتبه بها الى 28 في ثلاثة اسابيع وبينهم قضاة ومحامون ورجال شرطة. كما اصيب 150 شخصا على الاقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى