مقتل فلسطيني برصاص اسرائيلي في جنوب غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
استشهاد ناظر فرحات
استشهاد ناظر فرحات
اعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية ان صيادا فلسطينيا قتل فجر امس السبت برصاص البحرية الاسرائيلية قرب سواحل المنطقة الجنوبية لقطاع غزة,وقالت المصادر الطبية "ان الزوارق الحربية الاسرائيلية المتواجدة قبالة الشؤاطئ الفلسطينية في رفح جنوب قطاع غزة اطلقت النار والقذائف تجاه قارب صيد فلسطيني مما ادى الى استشهاد ناظر فرحات (37 عاما) من رفح فيما فقد صياد اخر كان على متن القارب".

واضافت المصادر ان "الزوارق البحرية الاسرائيلية فتحت النار تجاه موقع الشرطة البحرية على شاطي رفح جنوب قطاع غزة قبل اطلاق النار على قارب الصياد الفلسطيني مما ادى الى اصابة شرطي فلسطيني بجروح خطيرة كان في موقع الحراسة".

وقال الجيش الاسرائيلي ردا على اسئلة وكالة فرانس برس ان سفينة تابعة للبحرية رصدت مشبوهين يسبحان في القطاع المصري القريب من الساحل الجنوبي لقطاع غزة وامرتهما بالتوقف.

وقال متحدث عسكري "ان السفينة الاسرائيلية تعرضت عندئذ لنيران اطلقت من الساحل لكنها لم تسفر عن اصابات. ورد الجنود الاسرائيليون على مصادر النيران ثم رأوا ان المشبوهين لم ينصاعا لاوامرهم ففتحوا النار في اتجاههما واصابا احدهما".

واضاف المتحدث ان "الرجلين المشتبه بقيامهما بتهريب اسلحة كانا يحملان اكياسا غرقت" في المياه.

وبمقتل هذا الفلسطيني يرتفع الى 4903 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000، ومعظمهم من الفلسطينيين.

من جهة اخرى اطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائف ليلا على قطاعات غير مأهولة بجنوب وشمال قطاع غزة اطلقت منها قذائف اخرى على اسرائيل بدون ان تسفر عن اصابات.

واخيرا اعتقل الجيش الاسرائيلي ستة ناشطين في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في شمال الضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى