مرشد الاخوان المسلمين في مصر: مستعدون لخوض انتخابات الرئاسة بشروط

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
محمد مهدي عاكف
محمد مهدي عاكف
أكد المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف في تصريحات نشرت امس الاحد أن الجماعة المحظورة رسميا مستعدة لخوض الانتخابات الرئاسة ولكن بشروط معينة.

وقال عاكف في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" المصرية المستقلة إن الجماعة لا تسعى للمنافسة على منصب رئيس الجمهورية بهدف حكم مصر موضحا أن "هدف الاخوان المسلمين هو الاصلاح وتحقيق الصالح العام لكل المواطنين".

وأضاف: "واقعيا لا يوجد مانع من خوض الانتخابات الجماعة لانتخابات الرئاسة طالما أننا نسير ونعمل وفق الدستور والقانون والقواعد الديمقراطية التي ارتضتها كل القوى والتيارات السياسية في مصر".

وأكد عاكف: "نحن نؤمن بأن الشعب هو مصدر السلطات" مشيرا إلى أن "مبدأ تداول السلطة" هو "أفضل السبل لحكم الاوطان وليس الاستبداد".

وقال "إن الجماعة لن تخوض انتخابات الرئاسة إلا بعد إلغاء كل القوانين المقيدة للحريات والمعوقة بالفعل للعمل السياسي وعلى رأسها قانون الطوارئ وعدم حرية إنشاء الاحزاب السياسية وإصدار الصحف وكل ما من شأنه تعويق الديمقراطية".

وتابع عاكف: "نحن مع خوض كل الانتخابات بداية من رئاسة الجمهورية وحتى انتخابات الطلبة في المدارس والجامعات ولكننا لن نخوض انتخابات الرئاسة إلا وفق الشروط التي ذكرتها وهي إلغاء هذه القوانين المعوقة للعمل الديمقراطي".

من ناحية أخرى أكد عاكف استعداد الاخوان المسلمين للدخول في حوار مع "القوى السياسية في الداخل والخارج خاصة الدبلوماسيين والسفراء الاجانب وفق مبادئ وشروط جماعة الاخوان المسلمين" مضيفا: "أهم شروطنا هي موافقة الحكومة المصرية وحضور ممثل من وزارة الخارجية لهذه الحوارات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى