الشركات الامريكية يمكنها المشاركة في مناقصة بناء المحطات النووية بإيران

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
المتحدث باسم وزارة الخارجية حميد رضا آصفي
المتحدث باسم وزارة الخارجية حميد رضا آصفي
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية حميد رضا آصفي امس الاحد بأن الشركات الامريكية بإمكانها المشاركة في مناقصات مشاريع بناء المحطات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية في بلاده "إذا تحلت بالمواصفات القياسية والكيفية الضرورية".

ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) إلى آصفي قوله في مؤتمر صحفي ردا علي سؤال حول البلدان التي أعلنت عن مشاركتها إيران في عمليات التخصيب "إن بعض البلدان أعلنت عن رغبتها في التعاون مع إيران بهذا الشأن وستبحث رغبتها عقب استلام إيران لطلباتها".

وكان آصفي قد صرح في وقت سابق بأن من الضروري أن يتصدر حق بلاده في تطوير التكنولوجيا النووية للاغراض السلمية جدول أعمال المحادثات المقرر إجراؤها في فيينا في 21 كانون أول/ديسمبر الجاري بين طهران ودول الترويكا الاوروبية (بريطانيا وفرنسا وألمانيا).

وأوضح أن المسار الذي ستتخذه إيران مستقبلا فيما يتعلق بالمجال النووي سيتوقف على ما ستتمخض عنه المحادثات النووية القادمة مؤكدا من جديد أن إيران لن تقبل أي سياسة تمييزية تتبع حيالها في هذا الشأن.

وكانت إيران قد أعلنت عزمها مواصلة عمليات تحويل اليورانيوم في منشأة أصفهان وكذلك البدء بصورة جدية في أنشطة التخصيب بمنشأة ناتانز القريبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى