تأخير مرتبات تربويين واستقطاع 5% من الزيادة المقرة لهم بأبين

> ابين «الأيام» خاص :

> شكا المنتسبون لقطاع التربية والتعليم بمديرية لودر محافظة أبين من تأخير استلام رواتبهم لشهر نوفمبر 2005م حتى اليوم من دون معرفة الأسباب الحقيقية والمبررات لهذا التأخير الذي مس بشكل مباشر قوت أسرهم التي تعتمد كلياً على هذا الدخل المحدود (الراتب) كمصدر للعيش. وأعرب التربويون بلودر في اتصالات تلقتها «الأيام» عن تذمرهم من احتمالات استمرار تأخير رواتبهم بعد أن تردد إلى مسامعهم كلام لا يدرون صحته مفاده أن الحكومة لم تستطع خصم 5% من الزيادات التي صرفت لهم كهيكل للاجور للفترة من يوليو حتى أكتوبر 2005م بأثر رجعي إضافة إلى خصم ما يعادل يوم واحد لضحايا زلزال الباكستان.

وعلمت «الأيام» أن التربويين بمديرية مودية قد استلموا رواتبهم لشهر نوفمبر 2005م بعد خصم يوم واحد لضحايا زلزال الباكستان من كشوفات الراتب التي نزلت مركزياً في حين تم خصم نسبة 5% من الزيادة الأخيرة للأشهر من يوليو حتى اكتوبر 2005م بأثر رجعي مدونة في أوراق بخط اليد لتخصم من الراتب الشهري للموظف الوارد في كشف المرتب الذي أنزل مركزياً ليوقع الموظف على مبلغ كشف الراتب أكثر من المبلغ الذي استلمه.

وناشد التربويون بلودر بصرف مرتباتهم لشهر نوفمبر 2005م «وإذا كان سبب التأخير هو خصم 5% من الزيادة لماذا لم تقم جهات الاختصاص بخصم 5% عند إعدادها لكشف المرتبات والفوارق في أكتوبر 2005م؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى