بسبب سلسلة الأحكام بإغلاق الصحف..نقابة الصحفيين تناشد السلطات بتأمين ظروف أفضل للصحفيين

> عدن «الأيام» خاص :

> أعرب نقيب الصحفيين الزميل محبوب علي عن القلق البالغ إزاء سلسلة الأحكام التي طالت عدداً من الصحف بالاغلاق منها (التجمع) و(الراصد) وآخرها صحيفة (الأسبوع) التي واجهت حكماً أمس بتعطيلها مدة ثلاثة أشهر.

كما أعرب نقيب الصحفيين عن القلق المتزايد إزاء الأحكام التي صدرت بحق عدد من الزملاء بحرمانهم من ممارسة المهنة والمنتسبين إلى صحيفة (الثوري) وما تعرض له زملاء آخرون مؤخراً من حملات المداهمة تحت طائلة التهديد والترويع أثناء الليل في منازلهم وبين أسرهم منهم الزميلان هشام باشراحيل رئيس تحرير «الأيام» ومحمد صادق العديني رئيس مركز الحقوق والحريات الصحفية وكذا توقيف الزميلين أحمد الشلفي مراسل (الجزيرة) ومصورها علي البيضاني واستجوابهما دون مبرر قانوني اثناء تغطيتهما للاعتصام في مصنع الغزل والنسيج بصنعاء أمس.

بينما يمثل عدد من الصحفيين أمام المحاكم في قضايا مختلفة .. ووجه نقيب الصحفيين نداء بالمناشدة إلى السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية لتأمين ظروف أفضل للصحفيين بمنأى عن شبح الخوف من المصير المجهول الذي يلازمهم ويلاحقهم أكان على الصعيد المادي والمعيشي أو حتى على الصعيد المعنوي الذي لم يشفع لهم أداؤهم المهني المتميز وممارستهم لوظيفتهم الاجتماعية في المجتمع عن العقاب بلا ثواب.

ودعا نقيب الصحفيين إلى تعاون أوثق لكافة الجهات المسئولة لإفساح المجال أمام الأسرة الصحفية وكل المهتمين لإدارة مناقشات وحوارات مفتوحة لمشروع قانون الصحافة الجديد في أجواء ومناخات تتيح فرص مناقشات هادئة وعملية ومثمرة بعيداً عن المنغصات لتفضي في المحصلة النهائية إلى ما فيه خدمة حاضر ومستقبل الوطن وتكفل تعزيز دعائم حرية الصحافة كقاطرة رئيسية للحريات العامة والديمقراطية باعتبارها ليست ملكاً لأبناء المهنة وحدهم دون سائر فئات وأفراد المجتمع برمته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى