جنبلاط يشيد بلبنان الديموقراطي ويتوقع بداية التغيير في العالم العربي

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط
النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط
اعرب النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط امس الاحد عن ارتياحه لمستقبل لبنان الديموقراطي، متوقعا بدء حركة التغيير في العالم العربي، واصفا بعض انظمته ب"التخلف" و"القمع".

وقال جنبلاط بعد ان وضع زهرة على ضريح والده كمال جنبلاط الذي اغتيل في 1977 قرب حاجز سوري في لبنان، "اليوم زال الاحتلال الاسرائيلي (منذ ايار/مايو 2000)،
خرج نظام الوصاية، خرج السوري (في نيسان/ابريل 2005)، استقل لبنان".

واضاف "لبنان ديموقراطي، لبنان عربي، لبنان متنوع، لبنان ينظر الى المستقبل ولن تعود عقارب الساعة الى الوراء".

وتابع في اشارة الى الانظمة العربية "هم انظمة تخلف، انظمة ماضي، انظمة قمع,لا بد في يوم من ان تبدأ حركة التغيير، وقد ابتدأت حركة التغيير في العالم العربي من اجل الحريات، من اجل الاستقلال، من اجل حقوق الانسان، من اجل مواطن عربي افضل".

وقال جنبلاط "اليوم اشعر براحة كاملة وضميري مرتاح وانني مرتاح مع نفسي,يستطيع اليوم كمال جنبلاط ان ينام مرتاحا ايضا في جنات الخلد".

وكان وليد جنبلاط توصل بعد مقتل والده الى تسوية مع الرئيس السوري السابق حافظ الاسد بهدف الحفاظ على الموقع السياسي لطائفته. وقد صرح اخيرا ان علاقاته مع سوريا بلغت نقطة "اللاعودة".

وقال ان العلاقات "وصلت الى نقطة اللاعودة، لاننا لا نستطيع ان نقوم باية تسوية مع هذا النظام الا بعد ان تكشف كل الحقائق او الحقيقة حول اغتيال" رئس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري,واضاف "النظام (السوري) الحالي اقفل كل ابواب المصالحة".

وتابع "لا اصدق انه لم يعد هناك احزاب ورجالات تستطيع ان تعطي لسوريا بعدا جديدا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى