اليوم رفع الشارات الحمراء أولى مراحل اضراب نقابة المهن الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> تبدأ اليوم الإثنين نقابة المهن الطبية والصحية فرع عدن بتنفيذ الإضراب التدريجي ورفع الشارات الحمراء حيث طالبت النقابة الكوادر الصحية الفنية والموظفين والعاملين في قطاع الخدمات الصحية بضرورة الالتزام الصارم واتباع الخطوات التي تم الاتفاق عليها والاكتفاء برفع الشارات الحمراء فقط خلال فترة انعقاد المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام تقديراً من النقابة لهذا المؤتمر.

وفي هذا السياق التقى الأخ مسعد محمد قاسم رئيس نقابة المهن الطبية والصحية بمحافظة عدن بالإخوة أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية في عموم المستشفيات والمجمعات الصحية والمعاهد وكافة المرافق الصحية بعدن يوم أمس الأحد وذلك لتنفيذ الخطوات الأولية بشأن الإضراب، التي حددها البيان الصادر من قبل النقابة بتاريخ 7/12/2005م احتجاجاً على تنفيذ الهيكل الحكومي للأجور رقم (43) باعتباره لا يتوافق مع طبيعة العمل الذي يؤديه قطاع الصحة.

وأهاب رئيس النقابة بجميع الكوادر الصحية والعاملين للتفاعل الايجابي مع قيادة نقابتهم من خلال البدء بتنفيذ الاضراب بخطواته الأولية ورفع الشارات الحمراء، كل في مرفقه وموقع عمله.

كما حث الإخوة رؤساء وأعضاء اللجان النقابية على ضرورة الالتزام الصارم واتباع الخطوات التي تم الاتفاق عليها وهي: الالتزام بالدوام الرسمي، الاستقبال لكل الحالات الطارئة في كل المرافق الصحية، ان لا يشمل الإضراب العاملين في النوبات الثلاث لحالات المرضى المرقدين والانعاش والعمليات والمختبر الداخلي والصيدلة والأشعة الداخلية.

وأكد رئيس النقابة في ختام لقائه بأنه سيتم عقد لقاء آخر لتقييم عملية الاضراب، متمنياً أن تستجيب الجهات الرسمية الحكومية لمطالب النقابة والعاملين فيها منوهاً أن النقابة على استعداده للتفاوض والجلوس مع تلك الجهات.

وقد شكلت في الاجتماع عدة لجان رئيسية وفرعية من بين الحاضرين لمتابعة خطوات الإضراب وكذا إنشاء غرفة عمليات يومية تابعة للنقابة خلال فترة الإضراب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى