تربويو الشعيب يشكون الاستقطاعات المستمرة من مرتباتهم

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي :

> أعرب لـ «الأيام» عدد كبير من تربويي مديرية الشعيب عن استنكارهم ورفضهم للاستقطاعات التي تتم شهرياً وبشكل مستمر منذ عدة سنوات من مرتباتهم واصفين هذه الاستقطاعات بالظالمة لأنها تتم بطريقة تعسفية وبالقوة رغماً عنهم حيث يتم وبطريقة روتينية استقطاع مائة ريال مضافة إليها كسور تصل إلى تسعين ريال ، وهي الاستقطاعات التي تتم عن طريق مدراء المدارس وبأوامر عليا حسب قولهم وهي أوامر شفهية غير مكتوبة وغير معروف مصدرها.

هؤلاء التربويون يتساءلون وباستغراب من هم أصحاب هذا الحق الذي لا يملكونه ؟ وأين تذهب هذه المبالغ التي تقيد بعشرات الآلاف تزيد عن الستين ألف ريال شهرياً، مطالبين الجهات المسؤولة بمكتب التربية والتعليم في المديرية سرعة ايقاف هذا العملية ومحاسبة الجهات المستفيدة من هذه الاستقطاعات أياً كانت هذه الجهات سيما وأنها غير قانونية وتذهب لجيوب أشخاص ومكتب التربية سبق أن تلقى توجيهات من وزارة التربية والتعليم ومكتبها بمحافظة الضالع تمنع وبصورة قاطعة أي استقطاعات تحت أي مسميات ومن يخالف ذلك يكون عرضة للمحاسبة .

مؤكدين أنه في حال استمرار هذه الاستقطاعات لن يستلموا مرتباتهم ابتداء من الشهر الجاري ديسمبر وقد يصل الامر إلى الاعتصام والاضراب الكامل عن العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى