بريماكوف: اليمن تزخر بالطاقات..وتحقيق الاستقرار السياسي يساعد على ايجاد تنمية حقيقية مستديمة

> عدن «الأيام» خاص:

>
مستشار الرئيس الروسي اثناء لقائه بقيادة غرفة عدن ورجال الاعمال امس
مستشار الرئيس الروسي اثناء لقائه بقيادة غرفة عدن ورجال الاعمال امس
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بعدن، عصر أمس لقاء لرجال الأعمال اليمنيين مع وفد من رجال الأعمال الروسي برئاسة السيد يفيجيني بريماكوف، مستشار الرئيس الروسي لشؤون اتحاد الغرف التجارية والصناعية في روسيا الاتحادية، شارك فيه الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية والأخ محمد سعيد عبده، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية.

واستهل اللقاء الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن بكلمة رحب فيها بالأصدقاء الروس والحاضرين، مؤكدا ان زيارة وفد رجال الأعمال الروس تكتسب اهميتها من شهرة ومكانة السيد بريماكوف، والرغبة الأكيدة لدى رجال الأعمال اليمنيين بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

واستعرض الشيخ بامشموس في كلمته الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة بعدن، التي هي متاحة امام الأصدقاء الروس في كل المجالات الصناعية والسمكية والسياحية والاستثمارات المختلفة الأخرى.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
من جانبه أعرب السيد بريماكوف ـ كان يشغل منصب رئيس وزراء روسيا الاتحادية في السابق ـ عن تقديره لليمن «التي تزخر بالطاقات البشرية والمعدنية والكثير من الفرص الاستثمارية»، مؤكدا على ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي الذي يساعد على ايجاد تنمية حقيقية ومستديمة.

وأعرب بريماكوف عن أمله في ان تتوسع مجالات التعاون بين البلدين عما هي عليه الآن ـ المجال العسكري ـ لتشمل مختلف مجالات الاستثمار والتبادل التجاري، مشيرا الى انه تم في صنعاء التوقيع على اتفاقيتين في المجال الاقتصادي وتبادل المعلومات عن السلع والمنتجات التي يحتاجها السوق في البلدين الصديقين.

حضر اللقاء السيد لطف الله اسماعيل خوجايف، القنصل العام لروسيا الاتحادية بعدن وكل من الإخوة عبدالله سالم الخضر، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن (سابقا) وسعيد محمد باهدى، عضو الغرفة وحسين عبدالله مكاوي، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وعدد من رجال الأعمال في العـاصمـة الاقتصـادية والتجـارية عـدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى