أنشطة المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في ندوة تعريفية بصنعاء

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة :

>
أنشطة المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في ندوة تعريفية بصنعاء
أنشطة المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في ندوة تعريفية بصنعاء
نظم بنك سبأ الاسلامي صباح أمس في صنعاء ندوة للتعريف بنشاط ودور المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية,تحدث في الندوة الشيخ حميد عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس ادارة بنك سبأ الاسلامي حيث اوضح ان المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص منبثقة عن البنك الاسلامي للتنمية وتعمل على تقديم القروض التنموية للبلدان الاسلامية الاعضاء ، واشار الى ان اليمن عضو بالمؤسسة التي تقوم بتمويل عدد من المشاريع التنموية باليمن.

من جانبه استعرض د. علي سليمان مدير عام المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص ومقرها جدة ، مختلف الاعمال والانشطة التي تقوم بها المؤسسة لدعم القطاع الخاص في مختلف بلدان العالم الاسلامي ومن بينها اليمن ، واوضح ان رسالة المؤسسة تهدف الى تعزيز دور القطاع الخاص في مجال التنمية الاقتصادية ودورها يعتبر مكملا لنشاط البنك الاسلامي للتنمية.

واشار الى ان المؤسسة مولت العديد من المشاريع باليمن ومنها شركة سبأ فون للاتصالات ، كما تلقت طلبات لتمويل مشاريع استثمارية في مجال صناعة الاسمنت والاغذية والكابلات الكهربائية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الشيخ حميد الاحمر :«نعرف جميعا ان احدى مشاكل اليمن هي الحصول على التمويل للمشاريع التنموية ووجود مثل هذه المؤسسة في اليمن هدفه تسهيل العملية التنموية وتشجيع القطاع الخاص على الدخول باستثمارات تسهم في توسيع وتطوير القطاع الاقتصادي والتنموي للبلاد»، وأوضح أن المؤسسة تعمل وفق أسس وقواعد إسلامية «وقدمنا حاليا على مشروع جديد وهو مشروع اسمنت (باتيس) وهو تمويل جزئي وهناك أكثر من طلب لمشاريع مختلفة تم تقديمها الى المؤسسة لتمويلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى