إحباط محاولة تهريب 40 كبسولة للتفجير عن بعد في نجران

> «الأيام» عن «الوطن» السعودية:

> أحبط حرس الحدود في المنطقة الجنوبية محاولة تهريب 40 كبسولة كهربائية تستخدم في إشعال المتفجرات عن بعد كانت بحوزة يمني. وفي التفاصيل أن قوات حرس الحدود في قطاع سقام جنوب البلاد قد رصدت أحد المهربين اليمنيين يحمل 40 كبسولة كهربائية أثناء تسلله إلى داخل الحدود السعودية عبر منطقة نجران.

وأعلن قائد قطاع سقام العميد محمد بن عبد الرحمن الزهراني في تصريح خاص لـ " الوطن" أن الكبسولات الكهربائية التي تم ضبطها تستخدم مادة البرليت المتفجرة حيث يتم إيصالها من موقع التفجير إلى موقع الشخص الذي ينفذ عملية التفجير. وأشار العميد الزهراني إلى أن الإنجازات المتوالية التي يحققها رجال حرس الحدود في المنطقة جاءت بتوجيه ومتابعة أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن سعود الذي يتابع بصفة يومية أعمال القبض على المهربين لكشف مخططاتهم المخزية مشيرا إلى أن الأحداث الإرهابية التي شهدتها السعودية ساهمت بشكل كبير في محاولة ضعاف النفوس إدخال مثل تلك المهربات إلى البلاد.

وأكد أن الفئة الضالة وأصحاب الفكر المنحرف يحاولون مرارا وتكرارا شراء تلك الأسلحة والمتفجرات من أي موقع سواء عبر حدود المملكة الجنوبية أو الشمالية أو الشرقية ومن أي مكان أو من أي شخص يبيع وطنه ويقوم بترويجها خائنا للأمانة.

وأكد الزهراني تجاوب أهالي منطقة نجران مع دعوة الأمير مشعل بن سعود في مكافحة التهريب على حدود المملكة والتي كان آخرها الاتفاقية التي أبرمتها قبيلة آل الحارث مؤكدين أن الجميع سيقف صفا واحدا في وجه كل من يحاول المساس بأمن الوطن والمواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى