ارييل شارون اصيب بجلطة طفيفة في الدماغ

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون
رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون
ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي (خاصة) ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اصيب مساء امس الاحد بجلطة طفيفة في الدماغ,واوضح المصدر نفسه ان تخثرا في الدم تسبب على ما يبدو بهذه الجلطة الطفيفة التي لا تعرض للخطر حياة رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي استعاد وعيه.

وقال يوفال فايس الناطق باسم مستشفى هداسا عين كارم في بيان ان "رئيس الوزراء وصل الى المستشفى عند الساعة 20:50(18:50 ت غ)، وهو بكامل وعيه وسيخضع لفحوص اضافية خلال الليل، وسنطلعكم على اي جديد".

وهو اول بيان رسمي حول الوضع الصحي لرئيس الحكومة الاسرائيلي.

وادخل شارون الذي يحتفل بعيد مولده الثامن والسبعين في شباط/فبراير الماضي بشكل طارئ الى مستشفى هداسا عين كارم بعدما شعر بضيق مساء امس على ما افادت القناة نفسها نقلا عن مقربين منه. ونقل الى داخل المستشفى وهو ممدد على حمالة.

وفي حال عجز رئيس الوزراء عن تولي مهامه، يتولى رئاسة الحكومة بالوكالة نائب رئيس الوزراء ايهود اولمرت,وفي حال استمرت فترة العجز مئة يوم، تجرى انتخابات في اليوم الاول بعد المئة.

ومن المقرر اجراء انتخابات تشريعية في اسرائيل في 28 اذار/مارس,ونفى شارون بسخرية في تموز/يوليو الماضي شائعات تحدثت عن اصابته بنوبة قلبية.

وخضع في 2004 لعملية جراحية لازالة حصى من كليته,وفي نيسان/ابريل 2003 تم استئصال ورم سرطاني من وجهه في احد مستشفيات تل ابيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى