اكثر من الفي متظاهر في غزة ضد الفلتان الامني

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهر في غزة ضد الفلتان الامني
متظاهر في غزة ضد الفلتان الامني
تظاهر اكثر من الفي شخص امس الثلاثاء ضد الفلتان الامني امام مقر رئاسة السلطة الفلسطينية في غزة حيث اكد مسؤول في الرئاسة الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس اصدر اوامره لاجهزة الامن والشرطة من اجل انهاء فوضى السلاح.

وقال رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة في كلمة امام المتظاهرين ممثلا عن الرئيس عباس ان ابو مازن "اصدر اوامره وتعليماته الواضحة للقضاء على الفلتان الامني بكل اشكاله في كافة المناطق".

واشار الى ان اجهزة الامن والشرطة بدات حملة امنية لهذا الغرض امس في مدينة غزة، تشمل عدة مدن بالضفة الغربية وقطاع غزة. واضاف "يجب ان تنتهي ظواهر الفلتان الامني وفوضى السلاح".

واكد ضرورة "سيادة القانون والنظام العام من اجل حماية امن المواطن وتوفير الامن والامان لكافة المواطنين"، مشددا على ضرورة وقوف الفصائل ومنظمات المجتمع المدني الى جانب السلطة الفلسطينية "في تحقيق مجتمع آمن والقضاء على كل المخالفات والانتهاكات للقانون".

وانطلقت التظاهرة التي نظمتها منظمات شبابية والمركز الفلسطيني لحل النزاعات والديموقراطية (غير حكومي) من امام مقر المجلس التشريعي وجابت شوارع المدينة قبل ان تصل الى مقر الرئاسة.

وشارك في التظاهرة التي رفعت شعارات كتب عليها "لا للفلتان الامني وفوضى السلاح ونعم لسيادة القانون"، مئات الاطفال وطلبة المدارس وممثلو عائلات كبرى ورجال دين من قطاع غزة.

وشهدت مناطق عدة في الضفة الغربية وغزة في الاونة الاخيرة حوادث مختلفة منها اقتحام مقرات للجنة الانتخابات المركزية الاسبوع الماضي وحوادث اطلاق نار واشتباكات مسلحة.

وافاد شهود ومصادر امنية ان ناشطين مسلحين من كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح احتلوا امس الثلاثاء مقر بلدية بيت لحم في الضفة الغربية.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة قام عدد من المسلحين من اعضاء حركة فتح باقتحام واحتلال مقر تابع للحركة لعدة ساعات صباح امس الثلاثاء مطالبين "بتوفير فرص عمل" حسبما ذكر شهود عيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى