متمردون في تشاد يعتزمون شن هجوم جديد خلال أيام

> الجنينة/السودان «الأيام» اوفيرا مكدوم :

>
متمردون في تشاد يعتزمون شن هجوم جديد خلال أيام
متمردون في تشاد يعتزمون شن هجوم جديد خلال أيام
قال متمردون تشاديون يوم امس الاول الخميس انهم يعتزمون شن هجوم جديد لمحاولة الاطاحة بالرئيس التشادي ادريس ديبي الذي كان قد توعد بمقاومتهم وملاحقتهم في السودان المجاورة اذا اقتضت الضرورة.

وقال محمد نور رئيس جماعة متمردين انشئت حديثا تدعى حركة التجمع من اجل الديمقراطية والحرية لرويترز في محادثة هاتفية ان هجوم قواته على بلدة تشادية على الحدود يوم الاحد الماضي كان تحركا تكتيكيا محضا.

وقال في اول محاورة معه منذ القتال على بلدة ادري الواقعة على حدود تشاد الشرقية مع السودان "لم نستخدم سوى اقل من سدس قواتنا في ذلك الهجوم."

وتقول حكومة تشاد انها تسيطر سيطرة قوية على بلدة ادري وقام الرئيس ديبي الذر وصف المتمردين بانهم "مغامرون" بزيارة البلدة يوم امس الاول الخميس لحشد سكانها والقوات الحكومية.

وقال نور ان هجوما كبيرا للمتمردين سيحدث "على الارجح في الايام القليلة المقبلة." لكنه رفضه ان يقول أين. وقال مشيرا الى العاصمة التشادية "انه قد يكون حتى على نجامينا."

وخلال زيارته لبلدة ادري اتهم ديبي حكومة الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتوجيه هجوم المتمردين على ادري يوم الاحد الماضي.

وقال لحشد من الناس في الميدان الرئيسي للبلدة "تلقى جيش تشاد الوطني اوامر بالدفاع عن حدودنا وكذلك باستخدام حقه في مطاردة اي مهاجم يضر تشاد داخل الاراضي السودانية."

وتقول الحكومة التشادية ان جيشها صد هجوم المتمردين على ادري وطاردهم عبر الحدود مع السودان ودمر قواعدهم هناك,واتهمت الحكومة التشادية السودان بدعم المهاجمين وقالت ان قرابة 300 منهم قتلوا. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى