صحيفة "تشرين" السورية تواصل هجومها على سعد الحريري وجنبلاط

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> واصلت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية امس السبت هجومها على رئيس تيار المستقبل في لبنان النائب سعد الحريري والنائب والزعيم الدرزي وليد جنبلاط واتباعهما الذين وصفتهم بانهم "فريق عنصري يعمل لمصالح الاجنبي وضد العروبة".

واتهمت الصحيفة الحريري وجنبلاط وشركائهما بانهم يكنون "عداء دفينا ليس لسوريا فحسب وانما للعروبة ايضا".

وقالت انه "لا يجوز ان تبذل الجامعة العربية برئيسها عمرو موسى اي جهد لاصلاح البيت العربي وما تخرب من العلاقات السورية اللبنانية بفعل ممارسات وسياسات اغلبية نظرية لمجموعات 14 اذار الجديدة لتخريب هذه العلاقات ولا تزال".

وهاجمت الصحيفة "الفريق العنصري الذي خلع برقع الحياء ويتهجم على جامعة الدول العربية كاشفا حقيقة الدور الذي يلعبه خدمة لمصالح الاجنبي وضد العروبة وليس ضد سوريا فقط "

وكان جنبلاط دعا عمرو موسى الى التوجه الى دمشق لوقف "القتل" السياسي في لبنان متهما سوريا بانها "تملك ادوات ارهاب تخيف بها الانظمة العربية".

من جهته، نفى موسى وجود اي مبادرة محددة في اتصالاته لوقف التدهور في العلاقات بين سوريا ولبنان. واوضح انه "نقل مواقف وافكارا بين الطرفين"، مؤكدا انه "مصلحتنا ان يستقر لبنان والا تستمر الاغتيالات، وكذلك عدم توجيه اتهامات معينة".

وقالت "تشرين ان "هذا الفريق المستقوي بالاجنبي ويرفض العربي بات يبرر فشله في تجييش مجلس الامن ضد سوريا باكاذيب واهية تتحدث عن صفقة بين دمشق وواشنطن وغير ذلك في وقت رصد امواله لتزييف الحقائق واسقاط الرئيس اميل لحود والاساءة للمقاومة الوطنية اللبنانية وسوريا".

واكدت ان "هذه المحاولات اليائسة لن تنقذ مشروعهم وتحول احلامهم المريضة الى واقع وسيكتشف اللبنانيون قبل غيرهم حقيقة هذه الزمرة الحاقدة على لبنان وسوريا عاجلا ام اجلا".

وتابعت الصحيفة السورية "لا نريد ان نذكر هذه الجوقة العنصرية بالمثل القائل: +ان الذي بيته من زجاج لا يرمي الاخرين بالحجارة+".

واضافت ان "الذي يحرض على الارهاب ويمارس الارهاب الاعلامي والفكري ويمتطي صهوة المال للوصول الى البرلمان ويتحكم بمصير لبنان وتخريب وحدته الوطنية لا يحق له ان يعطي سوريا دروسا بالوطنية. انه هو وجوقته في خدمة المصالح الاميركية الاسرائيلية".

وحملت الصحيفة بعنف على رئيس تيار المستقبل معتبرة انه "يدير الجوقة المعادية لسوريا عن بعد".

وكان سعد الحريري حمل بشدة الخميس الماضي في مقابلة بثتها قناة "العربية" الفضائية على سوريا واتهمها بانها "نظام ارهابي" يسعى الى "تغيير النظام الديموقراطي" في لبنان.

وقالت "تشرين" ان سعد الحريري "تهجم على سوريا واتهمها بالارهاب بحديث +شيق+ لمحطة تلفزيونية ناطقة بالعربية"، متسائلة "اين كان +الشيخ+ الحريري عندما كانت سوريا تحارب الارهاب وتكتوي بناره؟ هل يتذكر وكان طفلا يلهو بالعابه؟".

وتابعت "لا نريده ان يذكر لانه بلا ذاكرة اصلا او انهم صنعوا له ذاكرة بحجم احلام ومشاريع محددة ومعروفة ونذكره بما يجري في لبنان من اعمال عنصرية تطول العمال السوريين والسيارات والحافلات السورية ويضربون بسيف الحريري وجنبلاط وحمادة وغيرهم من المتنكرين لسوريا وتضحياتها ومواقفها".

كما اتهمت الصحيفة "الحريري الصغير بتنصيب نفسه قاضيا وحكم على سوريا بانها تغتال الشخصيات اللبنانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى