ارجاء اجتماع بين اهالي الاطفال الليبيين المصابين بالايدز وجمعية اهلية بلغارية

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اهالي الاطفال الليبيين المصابين بالايدز
اهالي الاطفال الليبيين المصابين بالايدز
اعلن مصدر رسمي ليبي امس الاثنين ان اجتماعا كان مقررا الاربعاء بين اهالي الاطفال الليبيين المصابين بالايدز وجمعية اهلية بلغارية، ارجىء، موضحا ان المفاوضات لن تقتصر على الجمعية البلغارية بل ستجرى بين "الاسرة الدولية" واهالي الاطفال.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "المفاوضات التي كان يفترض ان تجري بين الاهالي والجمعية البلغارية في 28 كانون الاول/ديسمبر ستتأخر نتيجة التأثير السلبي على نفسية الاسر للحكم الذي اصدرته المحكمة العليا".

واضاف ان "القرار قد يؤخر التفاهم بينهما الى حد ما لذلك فضلنا تأجيل المفاوضات الى موعد سيحدد لاحقا".

وكانت المحكمة العليا في طرابلس قررت امس الاول الاحد قبول طعن تقدمت به الممرضات الخمس والطبيب فلسطيني الذين ادينوا بنقل فيروس الايدز الى الاطفال وحكم عليهم بالاعدام، وامرت باعادة محاكمتهم.

واوضح المصدر الرسمي ان "المفاوضات ستكون بين جمعية اطفال بنغازي من جهة والمجتمع الدولي المتمثل ببريطانيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وبلغاريا معهم ليبيا التي قد يمثلها مؤسسة خيرية".

واضاف ان بعض هذه الجهات ستشارك "بممثلين رسميين واخرى بجمعيات غير حكومية"، مؤكدا ان عملية التفاوض برمتها "ستبقى تحت رعاية مؤسسة القذافي".

وتابع ان المفاوضات ستتناول "ايجاد صيغة" حول "ثلاثة مواضيع هي دفع التعويضات وعلاج الاطفال وتطوير المركز العلاجي في بنغازي لذلك لا حاجة لوجود محامين".

وفور اعلان القرار الذي جرى بعد جلسة عقدت وسط اجراءات امنية مشددة في طرابلس، تظاهر حوالى 300 شخص من اهالي الاطفال المصابين او المتوفين بالمرض، في الساحة الخضراء وسط طرابلس احتجاجا على الحكم.

واوضح ادريس لاغا رئيس جمعية اسر اطفال بنغازي امس الاول الاحد ان "الاسر في حالة توتر شديد وتعتبر الحكم مسيئا لسير العدالة".

ورفع المتظاهرون صورا للاطفال ولافتات منها "الاعدام نريد شنقا في الميدان"و"لا تفاوض لا سلام".

وقد افرجت السلطات الليبية عن ستة منهم اوقفوا امس الاول الاحد، وذلك بعد وساطة قام بها سيف الاسلام القذافي رئيس مؤسسة القذافي الخيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى