شركة الاتصال الخلوي الفلسطيني تستعيد أجهزة محتجزة لدى إسرائيل

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

> قال مسئول فلسطيني بارز أمس الثلاثاء أن شركة (جوال) لاتصالات الهاتف المحمول تمكنت مؤخرا من استعادة المقاسم الخلوية الخاصة بها والتي كانت تحتجزها إسرائيل في الموانئ الاسرائيلية منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية قبل نحو خمس سنوات.

وأشار عبد المالك جابر الرئيس التنفيذي للمجموعة الفلسطينية للاتصالات في مؤتمر صحفي عقد في مدينة البيرة بالضفة الغربية أن الشركة تسلمت الدفعة الاولى من هذه الاجهزة على أن تصل بقية الاجهزة خلال أسبوعين.

وقال جابر إن توسعة هائلة ستحدث وستبدأ معها شركة جوال بحملة بيع مكثفة لخطوط المحمول لتنفيذ خطة المليون هاتف في أيدي الفلسطينيين.

وأوضح جابر أن مفاجآت ومكافآت سيحظى بها المواطنون المستخدمون لشبكة جوال عوضا عما عانوه خلال الفترة الماضية من أعطال بالشبكة وصعوبة بالاتصال بسبب احتجاز اسرائيل للاجهزة. وأشار جابر إلى أن استثمارات مجموعة الاتصالات الفلسطينية والتي تضم شركة الاتصالات وشركة (حضار) للانترنت وشركة (بال ميديا) للاعلام بلغت 100 مليون دولار وستستمر في ذلك خاصة بعد القفزة النوعية التي حققتها بعد الدخول الى سوق ابو ظبي.

وكشف جابر عن أن المجموعة ستبدأ استثمارات في كازاخستان وأفغانستان واليمن وان طاقما منها موجود في الصومال ويقوم بدراسة السوق هناك معللا ذلك بأن المجموعة وكونها نجحت في سوقها المحلي الفلسطيني على الرغم من الاحتلال قادرة على النجاح في أي سوق آخر.

وأكد أن التوسع بالاستثمار سيوفر فرص عمل لاعداد كبيرة من الفلسطينيين وأن السوق المحلي سيكون الرابح الاكبر من العائدات التي ستحققها هذه الاستثمارات الامر الذي يعود بالفائدة على المواطن والمستخدم الفلسطيني .

يذكر أن المجموعة الفلسطينية للاتصالات استأجرت مقرا واشترت مقسما خاصا في لندن حتى تتمكن من سد الفراغ الذي نتج عن احتجاز الاجهزة حيث كانت مكالمات المواطنين في فلسطين فيما بينهم تذهب للندن أولا لتعود الى الرقم المطلوب وهو أمر غير مسبوق مع أي شركة اتصالات في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى