مقتل الحريري مؤامرة ومدخل للمشروع الاميركي الصهيوني في المنطقة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
رفيق الحريري
رفيق الحريري
اكد نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية في سوريا سليمان قداح امس الثلاثاء ان سوريا ستتصدى "للمؤامرة" الرامية الى جعل اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري "مدخلا الى المشروع الاميركي الصهيوني في المنطقة".

وقال قداح ممثلا الرئيس بشار الاسد في افتتاح الاجتماع الدوري الخامس لقيادات فروع الجبهة الوطنية التقدمية في المحافظات "ان جريمة اغتيال الحريري المستنكرة والمرفوضة تكشف ابعاد المؤامرة التي تستهدف سوريا والرامية الى جعل اغتيال الحريري مدخلا الى المشروع الامريكي الصهيوني في المنطقة".

واكد قداح ان سوريا "تواصل تعاونها مع لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الحريري" وجدد دعوة سوريا "لان يكون عمل اللجنة نزيها وعادلا ومهنيا يؤدي فعلا الى اكتشاف الحقيقة لان سوريا هي المتضرر الاكبر من جريمة اغتياله المستنكرة والمرفوضة وظهور الجناة سيؤكد براءة سوريا".

واشار قداح الذي نقلت كلامه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا الى "ما تتعرض له سوريا من حملة غير مسبوقة من الضغوط والاتهامات والتهديدات بغية اخضاعها وثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية".

واضافت الوكالة أن عصام المحايري الامين العام للحزب السوري القومي الاجتماعي اكد في كلمة امام الحضور ان "سوريا بمواقفها وارتكاز سياستها على الثوابت القومية تشكل منارة الحفز القومي لتحطيم مخططي الهيمنة الاسرائيلية الامريكية ومشاريع الشرق الاوسط الكبير في المنطقة".

وتعقد الاجتماعات على مدى ثلاثة ايام في مجمع صحارى بريف دمشق 20 كم غرب العاصمة دمشق وسيقدم رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري عرضا اقتصاديا لحكومته كما سيقدم وزير الخارجية فاروق الشرع عرضا سياسيا.

وتضم الجبهة الوطنية التقدمية عشرة احزاب بما فيها الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي انضم الى الجبهة الوطنية في بداية هذا العام ويشارك لاول مرة في اجتماعاتها الموسعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى