غارات اسرائيلية على قطاع غزة حيث بدأت اسرائيل باقامة منطقة عازلة

> غزة «الأيام» عادل الزعنون :

>
غارات اسرائيلية على قطاع غزة
غارات اسرائيلية على قطاع غزة
شنت مروحيات الجيش الاسرائيلي فجر امس الثلاثاء غارات على قطاع غزة استهدفت مكتبين تابعين لحركة فتح دمر احدهما بصورة جزئية، فيما بدأت اسرائيل باقامة منطقة عازلة شمال القطاع لمنع اطلاق الصواريخ.

ولم تسفر الغارات عن سقوط ضحايا. وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان المروحيات الاسرائيلية اطلقت صواريخ على مكتبين لحركة فتح والحقت بهما اضرارا كبيرة، احدهما في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة دمر جزئيا، والاخر في مدينة غزة.

وجاءت الهجمات الاخيرة بعد ان اصدر وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز امرا الى الجيش للبدء في اقامة منطقة عازلة شمال القطاع يحظر على الفلسطينيين دخولها.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الغارات استهدفت "مركز تجنيد" لكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح في بيت لاهيا، و"مركز انشطة" للمجموعة نفسها في مدينة غزة.

كما هاجم الجيش الاسرائيلي جسرا قرب بيت حانون وكذلك ست طرقات مؤدية الى المناطق التي يطلق منها فلسطينيون صورايخ على جنوب اسرائيل.

وقال الجيش "ان الهدف من ضرب هذه الطرق منع مرور الارهابيين الى مناطق اطلاق الصواريخ واعاقة المحاولات المتكررة لاطلاق الصواريخ على اهداف اسرائيلية".

وقد اعلنت كتائب الاقصى مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل امس الاول الاثنين سقط احدها قرب روضة اطفال الا انه لم يصب احدا باذى ولم يوقع اضرارا.

وشجب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الغارات الاسرائيلية,وقال ابو ردينة لوكالة فرانس برس ان "مواصلة اسرائيل للعدوان وعمليات القصف التي نفذها الطيران الحربي على قطاع غزة، تشكل خطرا كبيرا على جهود السلطة الوطنية من اجل تثبيت التهدئة وتهدد بنسف هذه الجهود".

ودعا ابو ردينة الولايات المتحدة الى التحرك لوقف التصعيد الاسرائيلي والغاء قرار اسرائيل اقامة المنطقة العازلة.

ومع اصداره الامر باقامة المنطقة العازلة مساء امس الاول الاثنين، قال شاوول موفاز ان شن حملة برية على قطاع غزة غير مطروح حاليا.

وقال موفاز للاذاعة الاسرائيلية الحكومية "ليس مطروحا في الوقت الراهن شن حملة برية لكننا نستعد لها، بالطبع، تحسبا في حال قررنا القيام بذلك".

وتابع "لدينا الان وسائل عديدة اخرى يمكننا استخدامها للحد من اطلاق الصواريخ ووقفها".

وقالت المحطة الحكومية في التلفزيون الاسرائيلي ان كل فلسطيني سيدخل المنطقة العازلة "سيعرض حياته للخطر".

واضاف التلفزيون ان الجيش سيكثف استخدام المروحيات لملاحقة الفلسطينيين الذين يدخلون المنطقة العازلة ولتنفيذ عمليات تصفية تستهدف ناشطين من حركة الجهاد الاسلامي التي تبنت معظم عمليات اطلاق الصواريخ خلال الفترة الماضية.

وتشمل المنطقة العازلة المستوطنات السابقة التي فككتها اسرائيل ودمرتها في اب/اغسطس وايلول/سبتمبر قبل ان تسحب جيشها من القطاع. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى