رئيس أول برلمان عربي: لن أقبل أن يكون البرلمان بلا أظافر وأنياب

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
محمد جاسم الصقر
محمد جاسم الصقر
صرح النائب الكويتي محمد جاسم الصقر الذي اختير أمس الاول الثلاثاء رئيسا لاول برلمان عربي انتقالي في الدورة الاولى للبرلمان بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بأنه لن يقبل أن يكون البرلمان الذي سيترأسه من دون صلاحيات.

وقال الصقر في تصريح لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية نشرته امس الاربعاء إن "المجلس إذا لم تكن له أظافر وأنياب لممارسة سلطاته التنفيذية والتشريعية، فلن يكون له أي دور".

وحول تحديد رؤساء البرلمانات العربية عمر المجلس الحالي بعام واحد قال الصقر إنه "من غير المقبول أن يقر القادة العرب عمر البرلمان بخمسة أعوام، ومن ثم يأتي رؤساء البرلمانات العربية
ويختصرون عمره إلى عام واحد".

وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد ذكر في كلمته الافتتاحية للبرلمان أمس الاول أن "ميلاد هذا البرلمان يعزز التعاون البرلماني بين دول العالم العربي.. ويخطو بتطور جامعة الدول العربية خطوة رائدة وينشئ ضمن هياكلها مؤسسة هامة جديدة تواكب روح العصر".

وتم أمس الاول انتخاب ثلاثة نواب لرئيس البرلمان العربي الانتقالي بالاقتراع السري المباشر من بين خمسة مرشحين، حيث فاز محمد بن هادي العويني (تونسي) بعدد 58 صوتاً والدكتور مصطفى الفقي (مصري) 57 صوتاً وتيسير قبعة (فلسطيني) 47 صوتاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى