«الأيام الرياضي» ترصد الحصاد الرياضي لعام 2005م..تكريم الرئيس للتلال ومبادرة «الأيام» الرياضية وتأهل الاخضر الصغير.. هي أبرز الأحداث

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
اختتام مسابقة كأس الاستقلال بالسحب المجاني للجوائز
اختتام مسابقة كأس الاستقلال بالسحب المجاني للجوائز
ويتجدد الموعد.. للوقوف أمام اللحظة الفاصلة بين عام يلملم أوراقه ليمضي مودعاً وراحلاً بأحداثه الرياضية المفرحة والمترحة، وعام جديد يقف على الأبواب لا ندري ما يحمل لنا ويخفي بين طيات أيامه القادمة من أحداث ووقائع، وهذه عادة مكتسبة بفعل مرور الأيام وكر السنين.

وفي اللحظة الفارقة وفي رحاب الاجواء المفعمة بالأمل والتفاؤل ونحن نتعايش مع وقائع الاحتفال بمراسم التوديع والاستقبال نطل من خلالها على الحصاد الرياضي لعام نودعه ويغادرنا اليوم.. كثيرة هي الاحداث والوقائع الرياضية التي شهدها العام 2005م والتي تراوحت بين الانجاز والاخفاق، وسنحصر هذه الاطلالة على أبرز وأهم هذه الاحداث الرياضية في اطار ما يسمح به هذا الحيز المتاح.

تكريم الرئيس للتلال
ان مبادرة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بتكريم نادي التلال الرياضي بطل دوري الدرجة الاولى لكرة القدم للموسم 2004م2005م، اعتبرها الكثيرون رد اعتبار لهذا النادي العريق لما ناله من اجحاف وتنكر.

مبادرة «الأيام» الرياضية
لعل الحدث الرياضي الابرز الذي شهده عام 2005م هو مبادرة مؤسسة "الأيام" الرياضية الرائدة، حيث دعمت ورعت صحيفتا "الأيام" و "الأيام الرياضي" اقامة مسابقات كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) وبإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وبمشاركة تسعة اندية هي التلال والشعلة والميناء والوحدة وشمسان من عدن، وحسان ابين، والصقر والرشيد من تعز، والهلال من الحديدة، وحازت هذه المبادرة الرياضية الاولى التي تقوم بها صحيفة يمنية في بلادنا اعجاب وتقدير واستحسان الاوساط الرياضية كونها ردت الاعتبار للاحتفال بمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا ألا وهي الاستقلال الوطني بعد طول تهميش وإهمال، كما حركت الركود الكروي السائد وشكلت فرصة سانحة للاسهام وبإيجابية شديدة في مرحلة اعداد الاندية لخوض الموسم الكروي القادم.. وحققت هذه المسابقة الكروية التي نال بطولتها فريق الصقر من تعز نجاحاً باهراً اسهمت فيه المؤسسات الاقتصادية والشركات من خلال تقديم الجوائز القيمة التي نالها الجمهور في السحب المجاني المباشر، كما قدم الشيخ علي يحيى جلب، مدير عام شركة جلب اخوان للتجارة والاستثمار فرع عدن جائزة افضل لاعب في كل مباراة من مباريات المسابقة.

منتخب الناشئين
منتخب الناشئين
وقبل اختتام مسابقة كأس الاستقلال، كانت الاوساط الرياضية على موعد مع المبادرة الاهم التي تبنتها مؤسسة "الأيام" من خلال مشروع إعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي بعدن وتدشين التبرع له بمبلغ 250 ألف ريال وفتح حساب خاص رقم 1007000 في بنك اليمن البحرين فرع عدن، ولاقت هذه المبادرة الهامة والرائدة استجابة طيبة وواسعة .. وهكذا اعتبر الرياضيون ان عام 2005م هو عام مبادرات "الأيام" الرياضية والتي كان لها السبق والريادة في هذا الجانب.

عودة الأمل
تأهل منتخب الناشئين لكرة القدم الى نهائيات كأس آسيا للناشئين بسنغافورة سبتمبر 2006م اعاد الأمل مجدداً للكرة اليمنية، التي عانت كثيراً من الاحباط بسبب قرار الفيفا بتجميد نشاط الاتحاد اليمني لكرة القدم، الذي رفع بجهود كبيرة بذلها الاخ الرئيس والاخ محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

فضيل .. مدرب العام
استحق المدرب القدير الكابتن الخلوق عبدالله فضيل أن ينال لقب افضل مدرب في عام 2005م لأنه قبل التحدي والمهمة الصعبة بتدريب منتخب الناشئين (الاخضر الصغير) وبهدوء، وكسب الجولة لصالحه مع بقية الجهاز الفني واللاعبين الذين أعادوا الامل والبسمة للكرة اليمنية.

الرشيد.. فريق العام
بإنجازاته الباهرة والمتتالية نال فريق الرشيد من تعز لقب افضل فريق في عام 2005م، حيث حقق وبزمن قياسي وبجدارة واستحقاق الصعود الى الدرجة الاولى والأضواء لأول مرة ووصافة مسابقة كأس الرئيس لكرة القدم وتوج عطاءه الجزيل ببطولة دوري الدرجة الثانية.

الأول من اليسار النجم الذهبي نشوان الحرازي
الأول من اليسار النجم الذهبي نشوان الحرازي
النجم الذهبي
حقق النجم الذهبي للجمباز اليمني نشوان الحرازي ثلاث ميداليات وهي ذهبية على جهاز الارضي وذهبية على حصان الحلق وفضية على حصان القفز في بطولة الالعاب الاولمبية لغرب آسيا في الدوحة.

الجودو اليمني بطل العرب
نال ناشئة الجودو اليمني وبجدارة واقتدار بطولة الجودو العربية للناشئين التي استضافتها بلادنا بقيادة المهندس نعمان شاهر، رئيس الاتحاد اليمني للجودو.

ابطال الموسم الكروي
حاز فريق التلال بطولة دوري الدرجة الاولى بعد 14 عاماً من الانتظار وجاء الصقر وصيفاً وأهلي صنعاء ثالثا.

كما حقق فريق هلال الحديدة لأول مرة بطولة كأس الرئيس لكرة القدم وحل الرشيد من تعز وصيفاًُ.

انتخاب الاعسم
انتخاب الزميل عادل الاعسم رئيساً للجنة الحريات وفض النزاعات بالمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في الاجتماع الانتخابي المنعقد في عمان بالاردن.

> زيارة الاخ محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة برفقة الاخ قدري حسن، الامين العام لبلادنا.

الزميل عادل الأعسم ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
الزميل عادل الأعسم ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
محطات بارزة
تشكيل اللجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة القدم من الاخوة: ابراهيم صعيدي رئيساً، صادق حيد اميناً عاماً وعضوية عبدالواحد عتيق وخالد محمد نعمان ومحمد الجحوشي.

> وفاة الاذاعي الكبير وكروان التعليق الرياضي سالم بن شعيب.

> عودة فريقي حسان وتعاون بعدان الى الدرجة الاولى.

> صعود فريق تضامن شبوة الى الدرجة الاولى لأول مرة.

> انعقاد الدورة الانتخابية للاندية الرياضية وفروع الاتحادات والاتحادات الرياضية العامة.

> تعيين مجالس إدارات بعض الاتحادات الرياضية.

وكل عام والجميع بخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى