عائلة رهينة فرنسي محتجز في العراق تناشد الخاطفين الافراج عنه

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرهينة برنار بلانش
الرهينة برنار بلانش
ناشدت عائلة رهينة فرنسي محتجز في العراق في نداء وجهته عبر قناة "العربية" الفضائية ليل امس الاول الخميس، خاطفيه اطلاق سراحه، مؤكدة انه توجه الى العراق لمجرد تقديم المساعدة للشعب العراقي.

ووجهت ايزابيل ابنة الرهينة برنار بلانش وكذلك شقيقه جيل، نداء الى الخاطفين في شريط فيديو بثته "العربية" التي تتخذ من دبي مقرا لها ليل امس الاول الخميس.

وقالت ايزابيل بلانش ان والدها "جاء الى العراق للمساهمة في اعادة الاعمار ومساعدة الشعب العراقي.ارجوكم اطلقوا سراحه، انه والدي وانا احبه".

واكد جيل من جانبه "انا شقيق الرهينة الذي جاء لمساعدة الشعب العراقي (...) ارجوكم اطلقوا سراحه فقط من اجل ابنته ايزابيل، فهو والدها وانا شقيقه ونحن جميعا نحبه".

وقد هدد محتجزو برنار بلانش المهندس البالغ من العمر 52 عاما الذي خطف في الخامس من كانون الاول/ديسمبر، بقتله ما "لم تضع فرنسا حدا لوجودها غير الشرعي في العراق" حسب ما زرد في شريط فيديو بثته قناة العربية مساء الاربعاء الماضي,وقال الخاطفون انهم مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتيبة الرصد من اجل العراق".

ودعا وزير الخارجية الفرنسية فيليب دوست بلازي امس الاول الخميس الى الافراج عن برنار بلانش، مؤكدا ان فرنسا لا تنشر قوات في العراق.

وقال دوست بلازي "اذكر بان فرنسا ليس لها اي وجود عسكري في العراق ودعت باستمرار الى استعادة هذا البلد سيادته".

واضاف في بيان مكتوب "لا شىء يبرر ابقاء بيرنار بلانش محتجزا,ادعو الخاطفين مرة ثانية الى الافراج عن مواطننا بدون تأخير".

من جانبه دعا امام مسجد باريس دليل بوباكر الى الافراج عن بلانش.

وقال رئيس "المجلس الفرنسي للمسلمين" اعلى هيئة تمثيلية للاسلام في فرنسا "علمنا ببالغ القلق بالتهديدات التي تحيط بحياة برنار بلانش".

واضاف "باسم احترام حق الحياة المقدس في الاسلام وباسم كل المبادىء الانسانية ندعو الخاطفين الى انقاذ حياة هذا الفرنسي في الاسر واعادة الحياة الى عائلته وكل الذين يجعلهم وضعه المأساوي يعيشون قلقا عميقا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى