مقتل خمسة وإصابة 23 في تفجيرات ببغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
جانب من تفجيرات بغداد
جانب من تفجيرات بغداد
قال مسؤولون إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 23 آخرون عندما سقطت قذيفتا مورتر في شارع مكتظ بالناس وسط بغداد امس الجمعة في احدث هجوم ضمن حملة اعقبت انتخابات الشهر الماضي التي مرت بهدوء الى حد كبير.

وقالت الشرطة ان قذيفة مورتر أصابت مقهى مما أسفر عن مقتل اشخاص كانوا هناك,واصابت قذيفة مورتر ثانية سيارة فدمرتها.

وقال رجل ذكر ان اسمه حسين انه شهد الانفجار الذي وقع في المقهى وادى لتطاير الكراسي والطاولات وتكسرها بالاضافة الى بقع الدماء التي سببها,وأضاف "كان الناس جالسون هنا.. ماذا فعلوا ليستحقوا هذا."

وفي باديء الامر عزا مسؤولون في وزارة الداخلية الانفجارين الى سيارتين ملغومتين بالقرب من مركز لنقل الركاب إلى المناطق الشيعية في شمال بغداد.

وتصاعدت اعمال العنف في بغداد خلال الاسبوعين الماضيين بعد هدوء خلال فترة الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 15 ديسمبر كانون الاول.

ومن جهة اخرى توفي جندي اميركي كان اصيب برصاص اسلحة خفيفة في معارك في الفلوجة، امس الاول الخميس متأثرا بجروحه، كما اعلن الجيش الاميركي امس الجمعة.

وقال الجيش في بيان "ان جنديا ينتمي الى الفرقة الثانية التابعة للمارينز في الفيلق الثاني توفي متأثرا بجروح اصيب بها برصاص اسلحة خفيفة اثناء عمليات قتالية ضد العدو في الفلوجة في 29 كانون الاول/ديسمبر".

واوضح الجيش ان الجندي ينتمي اصلا الى سلاح البر لكنه ملتحق بوحدة تابعة للمارينز.

وبوفاة الجندي، يرتفع الى ما لا يقل عن 2173 عدد الجنود الاميركيين والعاملين مع الجيش الاميركي الذين قتلوا في العراق منذ غزوه في اذار/مارس 2003، بحسب ارقام وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).

وذكرت الشرطة العراقية امس الجمعة ان مسلحين هاجموا قافلة حكومية في منطقة اليوسفية جنوب بغداد فقتلوا اثنين وجرحوا ثالثا من افراد حماية القافلة.

وابلغ مصدر في الشرطة العراقية مراسل وكالة الانباء الالمانية ان "مسلحين هاجموا صباح امس الجمعة قافلة حكومية مكلفة بنقل الاموال من العاصمة بغداد الى محافظات وسط العراق فقتلوا اثنين من افراد حماية القافلة وجرحوا ثالثا على الطريق العام قرب مدينة اليوسفية /30 كلم جنوب بغداد/.

واوضح ان" قوة من الجيش العراقي الموجودة قرب مكان الحادث تدخلت وطاردت المسلحين الذين لاذوا بالفرار ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى