الفوز الثامن على التوالي لتشلسي ومانشستر يستعيد توازنه

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كرة الارجنتيني كريسبوفي شباك برمنغهام معلنا الهدف الأول لتشلسي
كرة الارجنتيني كريسبوفي شباك برمنغهام معلنا الهدف الأول لتشلسي
حقق تشلسي حامل اللقب فوزه الثامن على التوالي عندما تغلب على ضيفه برمنغهام 2-صفر أمس السبت على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 40652 متفرجا في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتابع تشلسي انتصاراته المتتالية منذ خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الثانية عشرة، وحقق الاهم باستغلاله عاملي الارض والجمهور لمواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب الذي احرزه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 50 عاما، فعمق جراح برمنغهام صاحب المركز قبل الاخير وحرمه من تكرار انجازه الذي حققه الاربعاء الماضي امام ضيفه مانشستر يونايتد عندما ارغمه على التعادل 2-2.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين، فمنحه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو التقدم في الدقيقة 25 بتسديدة قوية بيسراه رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، وأضاف الدولي الهولندي اريين روبن الهدف الثاني في الدقيقة 43 بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

ورفع رصيده الى 55 نقطة مقابل 44 لمطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه بفوز كبير على ضيفه بولتون 4-1 على استاد "اولدترافورد" وامام 67858 متفرجا.

وفرض مانشستر يونايتد افضليته على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية وكان بإمكانه الفوز بغلة كبيرة.

وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل منذ الدقيقة الثامنة عندما مرر كيران ريتشاردسون كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها المدافع الفرنسي برونو نغوتي خطأ في مرماه.

وتابع مانشستر يونايتد ضغطه لكن دون جدوى بل انه تلقى هدف التعادل عبر غاري سبيد بضربة رأسية من مسافة قريبة (33)، قبل ان يمنحه الفرنسي لويس ساها التقدم مجددا عندما استغل كرة رأسية خاطئة من المدافع الاسرائيلي تال بن حايم الى الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن فخطفها وتابعها داخل المرمى مسجلا هدفه الاول في الدوري منذ يناير الماضي (44).

البرتغالي الدولي رونالدو تألق وسجل لمانشستر هدفين
البرتغالي الدولي رونالدو تألق وسجل لمانشستر هدفين
وطمأن الدولي البرتغالي رونالدو انصار مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 68 عندما تابع تمريرة عرضية من واين روني، قبل ان يختم اللاعب نفسه المهرجان بهدف رائع بعد مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة في الدقيقة الاخيرة.

وقاد العملاق بيتر كراوتش فريقه ليفربول الى الفوز العاشر على التوالي عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى ضيفه وست بروميتش البيون في الدقيقة 52 بضربة رأسية على استاد "انفيلد رود" وامام 44192 متفرجا.

وهو الهدف الخامس لكراوتش في مبارياته الخمس الاخيرة مع ليفربول في الدوري.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 40 نقطة علما بأنه يملك مباراتين مؤجلتين.

واستعاد توتنهام توازنه بعد الخسارة امام وست بروميتش البيون صفر-2 الاربعاء، وتغلب على ضيفه نيوكاسل 2-صفر.

ومنح الفنلندي تيمو تاينيو التقدم لتوتنهام في الدقيقة 68 اثر كرة رأسية من الدولي المصري أحمد حسام "ميدو"، وأضاف الاخير الهدف الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة عرضية من الدولي الايرلندي روبي كين (66) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وتلقى نيوكاسل ضربة موجعة بإصابة مهاجمه الدولي مايكل اوين بكسر في ابهام قدمه سيبتعد على اثرها 3 أشهر عن الملاعب.

العنف والخشونة سادا كثيرا في لقاء آرسنال واستون فيلا
العنف والخشونة سادا كثيرا في لقاء آرسنال واستون فيلا
وأوقف استون فيلا صحوة ارسنال عندما ارغمه على التعادل السلبي صفر-صفر، وكذلك فعل بلاكبيرن روفرز عندما تغلب على مضيفه ويغان بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها النروجي مورتن بيدرسن (15) وستيفن ريد (53) والويلزي كريغ بيلامي (85).

وفاز تشارلتون اتلتيك على وست هام بهدفين نظيفين سجلهما الجنوب افريقي شون بارتليت (21) ودارين بنت (63).

ورفع بنت رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم. وفاز بورتسموث على فولهام بهدف وحيد سجله غاري اونيل في الدقيقة 43، وخسر سندرلاند امام ايفرتون بهدف وحيد سجله الدولي الاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 90.

وتعادل ميدلزبره مع مانشستر سيتي صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي55 نقطة من 20 مباراة

2- مانشستر يونايتد44 من 20

3- ليفربول40 من 18

4- توتنهام37 من 20

5- ويغان34 من 20

قطبا مدينة جدة وجها لوجه اليوم في ربع النهائي
يلتقي قطبا مدينة جدة الاهلي وجاره الاتحاد وجها لوجه اليوم الاحد على استاد الامير عبدالله الفيصل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

ويلعب اليوم ايضا الوحدة مع النصر، في حين يلتقي غدا الاثنين القادسية مع الهلال، والشباب مع الحمادة.

وستتركز أنظار عشاق اللعبة على "الدربي الساخن" بين الغريمين التقليديين اللذين تتسم لقاءاتهما بالاثارة والندية وأحيانا بعض المشاكل للحساسية المفرطة بين اللاعبين.

وطالب مدرب الاتحاد، الروماني انجل يورادنيسكو لاعبيه بنسيان مشاركتهم الأخيرة في بطولة العالم للأندية والتركيز التام أمام الأهلي لأنها مباراة لا مجال فيها للتعويض وحث اللاعبين على مضاعفة الجهد وتقديم الصورة الحقيقية لهم ولفريقهم ومسح صورة الأداء الباهت الذي قدموه في مباراتهم الماضية أمام الرياض في ثمن النهائي (1-صفر).

وتأكدت مشاركة المحترف السيراليوني محمد كالون الذي عاد من فرنسا بعد اجازة لمدة أسبوع مع أسرته وسيلعب بجوار الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب ولن تشهد تشكيلة الفريق غياب أي لاعب أساسي باستثناء المدافع الدولي رضا تكر الذي ما زال يشكو من الإصابة، واطمأن المدرب على جاهزية إبراهيم السويد وعبدالله الواكد الذي تعافى من إصابة في الرباط الصليبي.

المصري ميدو ساهم في فوز فريقه بإحرازه هدفا
المصري ميدو ساهم في فوز فريقه بإحرازه هدفا
وفي الجانب الآخر، يأمل الأهلي بالثأر من الاتحاد الذي تفوق عليه في السنوات الاخيرة وحرمه من أكثر من لقب، ويدخل اللقاء بقيادة مدربه الجديد الصربي موسكوفيتش الذي قاده بنجاح في أول اختبار له الى فوز كبير على أبها 4-صفر في الدور السابق، لكن القلق يساوره في ظل عدم التأكد من جاهزية الثلاثي حسين عبد الغني وفهد الزهراني والمغربي يوسف رابح. وأغلق موسكوفيتش تمارين الفريق لإبعاد لاعبيه عن الضغوط الجماهيرية والاعلامية، وسيعتمد على العناصر التي حققت الفوز على أبها باستثناء مشاركة محمد مسعد بدلا من علي العبدلي بعد شفاء الاول من الإصابة.

وفي الدمام، يحل الهلال حامل اللقب ضيفا ثقيلا على القادسية في اعادة لنهائي المسابقة ذاتها العام الماضي، وقد يغيب عن الاول مهاجمه الدولي ياسر القحطاني الذي خرج مصابا من المباراة ضد الأنصار في ثمن النهائي. وقد يعود اليه لاعب الوسط عمر الغامدي الذي تأثر الفريق بغيابه بشكل واضح، وسيشارك القائد المخضرم المهاجم الدولي سامي الجابر خصوصا بعد تألقه الكبير في اللقاء الودي مع الرياض والذي فاز به الهلال 4-صفر سجل منها هدفين، وقد تعمد المدرب البرازيلي الكسندر اشراكه شوطين كاملين للوقوف على جاهزيته. وسيزج البرازيلي هوميرو مدرب القادسية باللاعب جابر حقوي في التشكيلة الأساسية بعد انتهاء الخلاف بينهما باعتذار اللاعب للمدرب، وتحوم الشكوك حول مشاركة المحترف البرازيلي دي سيلفا المصاب، وتتردد أنباء عن نية إدارة القادسية إلغاء عقده إذا وافق الاتحاد على إعارته اللاعب البرازيلي بدرينيو.

وفي مكة المكرمة، يخوض النصر اختبارا صعبا أمام الوحدة، لكن مدربه المحلي خالد القروني يملك عدة أوراق رابحة كالبرازيلي جيري، وقد يشارك الكولومبي هيريرا والبرازيلي ليما المعاران من الاتحاد في حال انهاء قيدهما رسميا على لوائح النصر، فضلا عن وجود المهاجم الدولي سعد الحارثي والمهاجم الصاعد وليد العليان وعبد الرحمن البيشي.

ويعرف الوحدة بأنه صعب المراس على أرضه وبين جمهوره، ويعول مدربه التونسي لطفي البنزرتي على المهاجم الدولي عيسى المحياني، بالإضافة إلى سليمان أميدو وأسامة هوساوي وبسام صلواتي. وفي الرياض، يحشد الشباب كل أوراقه لتفادي مفاجأة جديدة قد يحدثها الحمادة (درجة ثانية) بعد أن أقصى الأخير الطائي من ثمن النهائي بفوزه عليه في عقر داره (4-3).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى