مقتل خمسة رجال شرطة عراقيين في تفجير انتحاري شمال شرق بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
تفجير انتحاري شمال شرق بغداد
تفجير انتحاري شمال شرق بغداد
ذكر شهود عيان أن خمسة من أفراد الشرطة العراقية في بعقوبة امس الاثنين لقوا حتفهم وأصيب 5 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حافلة لنقل عدد من أفراد الشرطة للالتحاق بدورة تدريبية في مدينة السليمانية شمال بغداد.

وذكر شهود عيان أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه لدى اقتراب حافلة كبيرة تقل عددا من أفراد الشرطة للالتحاق بدورة تدريبية في مدينة السليمانية مما أدى إلى مقتل خمسة من أفراد الشرطة وإصابة خمسة آخرين إضافة إلى مقتل الانتحاري.

وأضاف الشهود أن الانفجار كان عنيفا وألحق أضرارا بالغة بالحافلة,ونقلت سيارات الاسعاف المصابين إلى المستشفيات فيما طوقت الشرطة المكان.

كما قتل ضابط شرطة عراقي عندما فتح مجهولون النار في مدينة خالص التي تبعد 80 كيلومترا شمال شرق بغداد وقالت الشرطة في بعقوبة إن المهاجمين هربوا.

في الوقت نفسه نجا وزير الصناعة والمعادن العراقي أسامة النجفي امس الاثنين من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه قرب بلدة الجديدة شرق بغداد وفقا لقول شهود عيان.

أصيب أحد حراس الوزير في الانفجار وأصيبت سيارة بأضرار ولكن سيارة النجفي لم تلحق بها أي أضرار وشوهدت تعود في الاتجاه الاخر من الطريق. وطوقت قوات الشرطة المنطقة التي وقع بها الانفجار.

وفي بلدة القائم الحدودية ذكرت الشرطة العراقية أن الجيش الامريكي فتح نيران أسلحة بشكل عشوائي مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخر كما اعتقل ثلاثة آخرون بالقرب من مكان الانفجار.

وقال رافع مهنا من شرطة بلدة القائم أن أربعة جنود أمريكيين أصيبوا بجروح امس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش الامريكي في منطقة سعدة إحدى ضواحي بلدة القائم التي تبعد 500 كيلومتر غرب العاصمة العراقية بغداد مما أدى إلى إلحاق أضرار بناقلة جنود نوع همفي وشوهد نقل أربعة أمريكيين مصابين من داخلها.

احد جرحى الانفجار
احد جرحى الانفجار
وقامت القوات الامريكية بفتح النيران فور الانفجار مما أدى لمقتل أحد المارة,وأعتقل ثلاثة مشتبه فيهم. وفي كركوك فتح مسلحون نيران أسلحتهم الرشاشة على سيارة كانت تقل عائلة مكونة من أربعة أفراد قرب جسر زغيتون جنوب كركوك فقتلوا طفلين عمريهما 10 و 7 سنوات وأصابوا والدتهم بجروح خطرة ووالدهم بجروح طفيفة ويدعى محمود احمد وهو كردي,كما عثرت الشرطة على جثث ثلاثة مدنيين في مدينة الاسكندرية التي تبعد 75 كيلومترا جنوب بغداد.

وعلى الصعيد الاقتصادي نقل التليفزيون العراقي عن مصادر نفطية في البصرة امس الاثنين أن العراق استأنف تصدير شحنات النفط الخام عبر موانئ التصدير جنوبي العراق بعد توقف دام نحو أسبوع بسبب سوء الاحوال الجوية.

ونقل تليفزيون الشرقية العراقي عن المصادر التي لم تذكر أسماءها إن "العراق استأنف امس الاثنين تصدير النفط الخام من مدينة البصرة عبر موانيء التصدير شمالي الخليج .. تم البدء بتحميل شحنات من النفط الخام".

وتبلغ معدلات تصدير النفط الخام العراقي من جنوب البلاد نحو 5ر1 مليون برميل يوميا لكن سوء الاحوال الجوية أدى إلى وقف شحن النفط الاسبوع الماضي.

وعلى الصعيد السياسي قالت مصادر في الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني امس الاثنين بأن القيادة الكردية لديها تحفظات جدية حيال إعادة ترشيح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته إبراهيم الجعفري لرئاسة الوزراء.

وقال متحدث باسم الاتحاد في السليمانية ازاد جنديان إن "قضية ترشيحه أو عدم ترشيحه متروكة لقائمة الائتلاف العراقي الموحد ".

وقال "إن الاكراد لديهم انتقادات خطيرة على ادائه كرئيس للحكومة".

وأضاف أن تجربة الاكراد السابقة مع الجعفري تجربة غير جيدة. وكان طالباني قد انتقد أداء الجعفري في وقت سابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى