اليوم منافسة ساخنة بين الرجاء البيضاوي والقادسية على مقعد في دورالاربعة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
خطا برشلونة شوطاً نحو التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس أسبانيا وذلك بفوزه على زامورا 3/1
خطا برشلونة شوطاً نحو التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس أسبانيا وذلك بفوزه على زامورا 3/1
يلتقي الرجاء البيضاوي المغربي مع القادسية الكويتي مساء اليوم الاربعاء في الدار البيضاء في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم,وكان القادسية فاز 1-صفر ذهابا.

ويسعى الفريقان الى حجز مقعد في دور الاربعة ومواصلة المشوار الناجح في المسابقة خصوصا الفريق المغربي الذي يطمح الى انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال افريقيا.

ويأمل الفريق المغربي بقيادة مدربه الجديد القديم الارجنتيني اوسكار فولوني الى تعويض خسارتين متتاليتين في الدوري المحلي امام الجيش الملكي والاتحاد الزموري للخميسات بالاضافة الى سقوطه امام القادسية صفر-1 ذهابا، وهو يعول على لاعبيه الشباب في مقدمتهم صانع الالعاب مروان زمامة ومحسن ياجور وسفيان علودي بالاضافة الى الخضرم بوشعيب المباركي.

ويخوض الرجاء البيضاوي المباراة في غياب قائده حارس مرماه الدولي مصطفى الشاذلي ومدافعه الايسر رضوان الحيمر بعدما قررت ادارة النادي الاستغناء عن خدماتهما وهما اللذان لعبا دورا كبيرا في الالقاب التي احرزها الفريق في الاعوام الستة الاخيرة.

كما يغيب مدافعه عبد الواحد عبد الصمد بسبب ايقافه عن اللعب لتورطه في تناول منشطات.

وعزز الرجاء البيضاوي صفوفه باربعة لاعبيه هم اسماعيل كوحا وعبد الرحيم شكيليط وسامي تاج الدين وعادل بكاري.. من جهته، يدرك القادسية جيدا صعوبة مهمته امام الرجاء البيضاوي خصوصا وان الاخير صعب المراس على ارضه وحقق نتيجة لافتة في الدور ثمن النهائي عندما حول تخلفه صفر-2 ذهابا على ارضه امام الزمالك المصري الى فوز 3-صفر في الاياب في القاهرة.

ويخوض القادسية المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب نواف المطيري بسبب التزامات شخصية.

المهاجم الايطالي كاسانو ينتقل الى ريال مدريد
قال نادي ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء ان انطونيو كاسانو مهاجم منتخب ايطاليا سينضم الى صفوفه لمدة اربعة اعوام ونصف العام من نادي روما.

وقال ريال بموقعه على الانترنت "توصل ريال مدريد لاتفاق مع روما بشأن التعاقد مع انطونيو كاسانو."

واضاف :"سينضم اللاعب الايطالي الدولي البالغ من العمر 23 عاما الى الفريق حتى عام 2010 بعد اجتيازه الفحوص الطبية التي ستجرى اليوم الاربعاء."وسيقدم كاسانو رسميا لوسائل الاعلام كلاعب في ريال مدريد اليوم في استاد برنابيو الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

"وذكرت تقارير اعلامية اسبانية ان ريال دفع نحو 5.5 مليون يورو (6.54 مليون دولار) لضم كاسانو (23 عاما) الذي دخل في خلاف مع ناديه روما الايطالي بشأن عقده الذي كان من المقرر ان ينتهي في نهاية الموسم .. وحاصر نحو 30 صحفيا اللاعب لدى وصوله الى مطار باراخاس في مدريد في وقت سابق أمس لكنه رفض الحديث اليهم قبل ان يستقل سيارة كانت في انتظاره. ويعد كاسانو المتوقع ان يحصل على راتب يبلغ اكثر من اربعة ملايين يورو سنويا ثاني لاعب ايطالي ينتقل الى ريال بعد المدافع كريستيان بانوتشي الذي لعب للفريق الاسباني بين عامي 1997 و1999.

مباراة القمة بين آرسنال ومانشستر يونايتد انتهت بالتعادل السلبي والمستفيد الأكبر هو تشلسي الذي ابتعد بـ13 نقطة
مباراة القمة بين آرسنال ومانشستر يونايتد انتهت بالتعادل السلبي والمستفيد الأكبر هو تشلسي الذي ابتعد بـ13 نقطة
الماني يحول قمامة قرعة كأس العالم 2006 الى ذهب
يقول اخصائي الديكور الالماني ماتياس بلوم انه تلقى عرضا ووافق عليه لبيع قصاصة الورق التي كتب عليها اسم المانيا الدولة المضيفة واستخدمت خلال قرعة نهائيات كأس العالم التي سحبت في مدينة لايبزيج الالمانية في التاسع من ديسمبر الماضي. وقال بلوم ان المانيا يدعى رالف وافق على شراء هذه القصاصة مقابل 11250 يورو (13300 دولار).

وقد عثر بلوم على قصاصات الاوراق التي كتب عليها اسماء المنتخبات الاثنين والثلاثين التي استخدمت في سحب قرعة نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا في 2006. وقال بلوم الذي عثر على هذه القصاصات في سلة للمهملات بعد اجراء القرعة في لايبزيج ان المزاد على 31 قصاصة متبقية سيستمر عبر الانترنت خلال الاسابيع القليلة المقبلة. واضاف بلوم :"دخل نحو 15 الف شخص لالقاء نظرة على قصاصة الورق التي تحمل اسم انجلترا وان السعر وصل الان الى 1750 جنيها استرلينيا (3014 دولارا)." وسيعرض بلوم قصاصة كل يوم بعد ذلك. من جهة اخرى حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الرجل من المضي قدما في المزاد والتربح من وراء هذه الاوراق. وقال اندرياس هيرين المتحدث بإسم الفيفا الاسبوع الماضي ان الاتحاد سيفكر في اتخاذ خطوات قانونية ان لم يتوقف الرجل عن تنظيم المزاد. الا ان الرجل يرد على ذلك قائلا: "انا عثرت على هذه المواد في سلة للمهملات وهي ملك لي الآن."

اوين خضع لعميلة جراحية وسيغيب نحو 10 اسابيع
اكدت وسائل الاعلام البريطانية ان مهاجم نيوكاسل يونايتد والمنتخب الانكليزي لكرة القدم مايكل اوين خضع لعملية جراحية في اصبع قدمه اليمنى أمس الثلاثاء وهو سيغيب بسببها عن الملاعب نحو 10 اسابيع. وكان اوين اصيب بكسر في اصبع قدمه اليمنى خلال اصطدامه بالحارس بول روبنسون في الشوط الاول من مباراة فريقه مع توتنهام (صفر-2) السبت الماضي. وسبق لاوين ان اكد امس الأول الاثنين انه سيكون جاهزا تماما للمشاركة في مونديال 2006 في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو.

تصفيات امم اسيا: القرعة اليوم
تسحب اليوم الاربعاء في كوالالمبور قرعة تصفيات كأس امم اسيا لكرة القدم المقررة عام 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام. ويشارك في التصفيات 24 منتخبا ستوزع على 6 مجموعات بواقع اربعة منتخبات في المجموعة الواحدة ويتأهل صاحبا المركز الاول والثاني الى النهائيات، لتلحق بماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام التي تأهلت مباشرة.

وكان الاتحاد الاسيوي حدد مستويات المنتخبات المشاركة في 16 ديسمبر الماضي وجاءت كالتالي: - المستوى الاول: اليابان وايران والصين والبحرين واوزبكستان والاردن.

- المستوى الثاني: كوريا الجنوبية والسعودية والعراق وعمان والكويت وقطر.

- المستوى الثالث: الامارات وسوريا ولبنان وسنغافورة وهونغ كونغ واليمن.

- المستوى الرابع: استراليا وفلسطين وسريلانكا وتايوان والهند وبنغلادش.

واعتمد الاتحاد الاسيوي في المستويات على نتائج المنتخبات في النسخة الاخيرة من كأس امم اسيا التي اقيمت في الصين عام 2004 وانتهت بفوز اليابان على الدولة المضيفة في المباراة النهائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى