مقتل نشطين في هجوم صاروخي بشمال غزة

> غزة «الأيام» رويترز :

>
أثناء تشييع جثمانه
أثناء تشييع جثمانه
قال مسعفون فلسطينيون ان اثنين من النشطاء الفلسطينيين قتلا في هجوم صاروخي اسرائيلي على سيارة في شمال قطاع غزة امس الاول الاثنين,وقال الجيش الاسرائيلي انه وجه "ضربة جوية" استهدفت سيارة تقل عضوا بارزا بحركة الجهاد الاسلامي في مخيم جباليا للاجئين.

واضاف "شارك الارهابي في العديد من الهجمات الصاروخية على اسرائيل في الاسابيع القليلة الماضية."

وتصاعدت حدة العنف في قطاع غزة منذ انسحاب اسرائيل من القطاع في سبتمبر ايلول,وقد يؤدي تصاعد العنف الى تأجيل الانتخابات البرلمانية الفلسطينية الحاسمة المقرر اجراؤها يوم 25 يناير كانون الثاني.

واستهدفت اسرائيل في الماضي اعضاء بحركة الجهاد الاسلامي,وتعهد خالد البطش وهو احد كبار القادة السياسيين للجهاد الاسلامي بالانتقام,وقال لرويترز "الجريمة لن تمر وعلى الاحتلال ان يستعد لردود من سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي."

وكان احد القتيلين وهو سعيد ابو الجديان قائدا بارزا بالجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في شمال غزة. وينتمي القتيل الاخر اكرم قداس للجناح المسلح ايضا.

وقال المسعفون ان عضوا ثالثا كان في السيارة اصيب بجروح بالغة,وقصفت اسرائيل شمال غزة في الايام الاخيرة لفرض منطقة عازلة وهو اجراء تقول ان الهدف منه منع اطلاق الصواريخ عبر الحدود ونددت به السلطة الفلسطينية.

وتقول اسرائيل انه لا توجد خطط لعودة قواتها البرية الى غزة وانها انما تهدف الى تكثيف الضربات الجوية والقصف من البر والبحر لكن ذلك لم يكن له تاثير يذكر فيما يتعلق بمنع اطلاق الصواريخ من غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى