العاهل الاردني يدعو القوى الفلسطينية الى وقف التدهور الامني

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
الملك عبدالله الثاني خلال لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
الملك عبدالله الثاني خلال لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
دعا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس امس الاربعاء القوى الفلسطينية الى انهاء حالة "التدهور الامني" مشددا على ضرورة عدم عرقلة مشاركة القدس الشرقية في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وافاد بيان للديوان الملكي ان الملك اكد "ضرورة حماية وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية" كما دعا "جميع القوى الفلسطينية الى العمل سويا لانهاء حالة التدهور الامني في الاراضي الفلسطينية والعمل على توحيد الجهد الفلسطيني".

وشدد الملك على "ضرورة عدم وضع العراقيل امام مشاركة الفلسطينيين في القدس الشرقية في الانتخابات" التشريعية الفلسطينية معتبرا اياها "خطوة مهمة على طريق تعزيز الديمقراطية والاصلاح فى الاراضي الفلسطينية".

وقال الملك ان "تعزيز الوضع الامني سيساعد على اتاحة المجال امام المجتمع الدولي للمساهمة في بناء اقتصاد فلسطيني قادر على تحقيق امال وطموحات الشعب الفلسطيني المشروعة باقامة دولة مستقلة وقابلة للحياة تعيش الى جانب اسرائيل".

واشار الى ان "السنتين القادمتين ستكونان حاسمتين بالنسبة لمستقبل الدولة الفلسطينية المرتقبة".

واكد الملك "موقف الاردن الداعم لجهود السلطة الفلسطينية الهادفة الى تعزيز الامن وفرض سيادة القانون والنظام وبناء المؤسسات فى الاراضي الفلسطينية باعتبارها خطوة اساسية لترتيب اوضاع البيت الفلسطيني قبيل اجراء الانتخابات التشريعية".

من جانبه، اكد عباس "موقف السلطة الفلسطينية بضرورة مشاركة فلسطينيى القدس الشرقية في الانتخابات" مشيرا الى ان "السلطة ستعمل على تعزيز الوضع الامني وفرض سيطرتها على الارض الفلسطينية بما يتناسب وخلق جو من التعددية السياسية".

وردا على سؤال للتلفزيون الاردني حول اتخاذ خطوات لتجاوز الاختلافات بين الفصائل الفلسطينية، قال عباس "لا يوجد خلافات وان المعركة الانتخابية بدات والجميع منخرط فيها (...) وتجاوزنا كل الخلافات الداخلية وهناك قائمة موحدة لحركة فتح والكل ملتف حولها".

وكان عباس قام بجولة خليجية قادته الى السعودية والامارات وقطر والبحرين,وقد حذر عباس الاثنين من انه سيقرر تعليق الانتخابات التشريعية المقررة في 25 كانون الثاني/يناير اذا لم تسمح اسرائيل لفلسطينيي القدس بالمشاركة فيها.

وقد اعلنت واشنطن انها لا ترى سببا يدعو الى تأجيل الانتخابات موضحة ان مسؤولين اميركيين سيتوجهان الى المنطقة في محاولة لحل مسالة تصويت فلسطينيي القدس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى