المريخ أكد رغبته في الإحتفاظ بالنونو والإتحاد السوداني يرفض زيادة المحترفين إلى خمسة

> متابعات «الأيام الرياضي»:

> ذكرت الأنباء الصادرة في الخرطوم أن ناديي الهلال والمريخ السودانيين تقدما بطلب للإتحاد السوداني لكرة القدم بزيادة مشاركة المحترفين في الدوري المحلي من 3 أجانب إلى خمسة.. وعلمت "الأيام الرياضي" أن نادي المريخ أكد حرصه على بقاء نجمنا اليمني علي النونو في صفوفه للموسم القادم.

بيد أن وزارة الداخلية السودانية أصدرت قراراً رسمياً بتوصية من رئاسة الجمهورية بإمكانية تجنيس لاعب أجنبي واحد لكل من ناديي القمة في السودان المريخ والهلال.

وكان الناديان يطالبان بزيادة عدد المحترفين ليصل إلى خمسة لاعبين بدلاً عن ثلاثة كما هو الوضع حالياً، حتى ولو كانت مشاركة اللاعبين الزائدين فقط في البطولات الخارجية، ولكن الاتحاد العام السوداني لكرة القدم رفض الطلب جملة وتفصيلاً، بسبب منح فرصة أكبر للاعبين المحليين.

ويعتبر سبب المشكلة الأساسية رغبة الهلال في التعاقد مع لاعبين من نيجيريا (يوسف محمد وكليتشي) .. بالاضافة إلى تواجد ثلاثي محترف حاليا (قودوين ندبيسي، داريو كان وبيتر جيسم نوانكو)، بينما سيتعاقد المريخ مع ثلاثي نيجيري أيضاً: (إيداهو ، أمياه وإيفوسا) بالإضافة إلى رغبته في الاحتفاظ بكل من اليمني علي النونو وحارس المرمى النيجيري شيكوزي.

وفي هذه الحالة سيضطر الناديان إلى الاستغناء عن لاعب لكل طرف لإكمال العدد ثلاثة محترفين بالإضافة إلى لاعب مجنس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى