اغلاق السفارة البريطانية في الاردن لاسباب امنية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت السفارة البريطانية في عمان امس السبت اغلاق ابوابها "حتى اشعار اخر" وحذرت رعاياها الراغبين في السفر الى الاردن من خطر وقوع هجمات جديدة ضد اهداف غربية في المملكة.

وحذرت السفارة في موقعها على الانترنت من ان "ارهابيين ربما كانوا في المراحل الاخيرة من الاعداد لهجمات ضد غربيين واماكن يرتادها الغربيون".

وقالت "اذا كنتم تخططون للسفر الى الاردن، ينبغي عليكم توخي الحيطة اللازمة لضمان سلامتكم خلال زيارتكم".

واضافت "عليكم توخي المزيد من الحذر على الحدود (الاردنية) مع اسرائيل والعراق".

وكان الاردن تعرض في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت فنادق فخمة في العاصمة عمان وادت الى مقتل 60 شخصا واصابة نحو 100 اخرين.

واكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة ان "الحكومة الاردنية ابلغت السفارة البريطانية فى عمان بان التهديد الذى تلقته وابلغته الى الجهات الرسمية لا يستدعى اغلاق السفارة".

وقال جودة ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان "الاجهزة الامنية الاردنية تعاملت بجدية تامة مع التهديد الذى تلقته السفارة البريطانية فى عمان وقارنته بالمعلومات المتوفرة لديها فى مثل هذه الاحوال وكان رايها الذى ابلغ للسلطات ان الامر لا يستدعى اغلاق السفارة".

واضاف "تم تعزيز اجراءات الحماية حول السفارة ومحيطها فى عمان كجزء من جدية التعامل مع التهديد علما بان الاردن يوفر الحماية اللازمة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى عمان".

وزار نحو 51 الف بريطاني الاردن عام 2004، ولم تتوفر ارقام عن عدد البريطانيين الذين زاروا الاردن العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى