مانشستر سيتي يهزم جاره يونايتد ويقدم خدمة كبيرة لتشلسي وليفربول

> لندن «الأيام» أ.ف.ب:

>
مان سيتي يتفوق في دربي مدينة مانشستر ويوقف انتصارات خصمه اللدود مانشستر يونايتد بالفوز عليه
مان سيتي يتفوق في دربي مدينة مانشستر ويوقف انتصارات خصمه اللدود مانشستر يونايتد بالفوز عليه
فاز مانشستر سيتي على جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وقدم خدمة جليلة لتشلسي المتصدر وحامل اللقب وليفربول الثالث.

وتقدم مانشستر سيتي في الشوط الأول بهدفين نظيفين في الدربي رقم 145 بين الفريقين عن طريق تريفور سينكلير (32) بتسديدة يمينية من قرب نقطة الجزاء، وداريوش فاسل بطريقة مماثلة وانما بقدمه اليسرى (39).

ولم يستفد مانشستر سيتي في الشوط الثاني من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 66، وعلى العكس قلص الهولندي رود فان نيستلروي الفارق في الدقيقة 76 بتسديدة يمينية من الجهة اليسرى رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، لكن الكلمة الاخيرة كانت لسيتي الذي أسقط جاره بالضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث بواسطة الاحتياطي روبي فاولر في الدقيقة الاخيرة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 31 نقطة وضعته في المركز الثامن مؤقتا مقابل 45 ليونايتد.

وباتت الفرصة سانحة امام تشلسي لتوسيع الفارق الى 16 نقطة عندما يحل ضيفا على سندرلاند الاخير (6 نقاط فقط)، فيما قلص ليفربول الذي يملك مباراتين مؤجلتين ايضا، الفارق الى نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد بعد فوزه على ضيفه توتنهام الرابع (40 نقطة) 1-صفر.

وسيطر ليفربول على مجريات الشوط الاول بالكامل وحاصر ضيفه في منطقته، وسنحت للاعبه العملاق بيتر كراوتش اكثر من فرصة للتسجيل لكن الحارس الدولي بول روبنسون لمع في اللقاء وقضى على كامل الخطورة التي تشكلت في منطقته..وكانت الفرصة الجدية الاولى بتسديدة رأسية من كراوتش ارتدت من اقدام روبنسون (8)، اتبعها الاسباني فرناندو موريانتس بتسديدة ارضية سيطر عليها حارس توتنهام ايضا (11)، ووقف الاخير في وجه كرة تابعها ستيفن جيرارد من ركنية (24)، وانقذ مرماه ايضا من هدف مؤكد عندما تصدى لتسديدة يمينية لكراوتش (31) وكانت آخر محاولة للأخير من رأسية خفيفة بين احضان الحارس (42).

الاسترالي كيول لحظة تسجيل هدف فوز ليفربول الوحيد
الاسترالي كيول لحظة تسجيل هدف فوز ليفربول الوحيد
ومنذ بداية الشوط الثاني، نشط توتنهام وكاد الايرلندي روبي كين يهز شباك ليفربول في وقت مبكر وبعد دقيقتين تحديدا ، لولا تدخل موفق من قبل الحارس الاسباني خوسيه رينا، وسدد الفنلندي تيمو تاينيو كرة مباغتة صوب مرمى ليفربول بعد ان ارتدت اليه من ركنية (50)، وتألق روبنسون في التصدي لرأسية كراوتش من متابعة لركنية (57).

وجاء الفرج عن طريق الاسترالي هاري كيويل الذي تابع مباشرة كرة ارسلها اليه من عمق الجهة اليمنى ستيف فينان ولم يستطع روبنسون الوقوق في وجهها (59).

وكاد المصري احمد حسام "ميدو" يدرك التعادل بعد اقل من دقيقة عندما وصلته الكرة في منطقة جزاء ليفربول فالتف حول نفسه وسددها مباشرة ابعدها رينا الى ركنية.

وأطلق النروجي يون ارني ريزه صاروخا من نحو 32 مترا بعدما ارتدت اليه الكرة من الركنية فأصابت احد اللاعبين وانحرفت عن المرمى (69)، وخسر توتنهام جهود مدافعه بول ستالتيري في الدقائق الخمس الاخيرة لنيله البطاقة الحمراء بعد مخاشنة كيويل المنفرد، وكاد الاخير يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بأحد المدافعين وزال خطرها (87) ، وأطلق الفرنسي جبريل سيسيه كرة صاروخية طائرة وصلته من الجهة اليسرى حولها روبنسون عن مرماه باقتدار (88).

وحسم ارسنال نتيجة مباراته مع ضيفه ميدلزبره في الشوط الاول بعدما سجل 4 اهداف نظيفة عن طريق الفرنسي تييري هنري (20 و29) وفيليب سنديروس (23) والفرنسي روبير بيريس الذي عرض تخفيض راتبه من اجل البقاء مع ناديه (45).

وفي الشوط الثاني، رفع البرازيلي جيلبرتو سيلفا غلة فريقه بتسجيله الهدف الخامس (59)، وعزز هنري بهدف شخصي ثالث وسادس لفريقه (68) رافعا رصيده الى 13 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين، واختتم البيلاروسي الكسندر هليب المهرجان بالهدف السابع (84) بعد ان خسر ميدلزبره جهود لاعبه الدولي البرازيلي السابق دوريفا بالانذار الثاني (73).

الفرنسي هنري ورفاقه في لقطة احتفالية تكررت سبع مرات في المباراة
الفرنسي هنري ورفاقه في لقطة احتفالية تكررت سبع مرات في المباراة
وتقدم استون فيلا على ضيفه وست هام بهدف للي هندري (27)، وأدرك الضيف التعادل عن طريق بوبي زامورا (51)، ثم سجل له مارلون هيروود هدف الفوز (60 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف.

وفاز تشارلتون على برمنغهام بهدف لبراين هيوز (29) ودارين بنت (90) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، وفولهام على ضيفه نيوكاسل بهدف ايضا للفرنسي ستيف مالبرانك (75)، وسقط بورتسموث امام ضيفه ايفرتون بهدف لليون اوسمان (31).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي58 نقطة من 21 مباراة

2- مانشستر يونايتد45 من 22

3- ليفربول44 من 20

4- توتنهام40 من 22

5- ارسنال37 من 21 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى