أيمن نور يرفض الحصول على عفو "صحي" من مبارك

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
أيمن نور زعيم حزب الغد المصري المعارض
أيمن نور زعيم حزب الغد المصري المعارض
أكد أيمن نور زعيم حزب الغد المصري المعارض الذي يقضي حاليا عقوبة بالسجن خمس سنوات في تصريحات نشرت امس السبت أنه يرفض الحصول على عفو "صحي" من الرئيس حسني مبارك كما طالب بعض الكتاب المصريين مؤخرا,ونقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية في عددها الصادر امس عن نور قوله "من غير المنطقي أن يكون العفو من الخصم والحكم" محملا الحكومة المصرية المسئولية عما حدث له.

وقال المعارض المصري الذي حل ثانيا بعد الرئيس مبارك في انتخابات رئاسة تعددية جرت العام الماضي وكانت الاولى من نوعها في البلاد إنه من الممكن قانونا أن يتم وقف تنفيذ الحكم الصادر بحقه بإدانته بتزوير توكيلات لتأسيس حزبه وإخلاء سبيله إلى أن تفصل محكمة النقض في الحكم. غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الحكومة المصرية لن تقوم بذلك متهما إياها بالاصرار على ممارسة أقصى درجات "التنكيل"به.

وكشف نور /41 عاما/ النقاب عن أن إدوارد ماكميلان نائب رئيس البرلمان الاوروبي سيقوم بزيارته في السجن خلال الايام القادمة.

ونسبت "الشرق الاوسط" إلى السياسي المصري قوله من داخل مستشفى سجن مزرعة طرة الذي نقل إليه بسبب سوء حالته الصحية قوله إن إدارة السجن أبلغته بموافقتها على الطلب الذي تقدم به ماكميلان لزيارته إلا أنها رفضت إبلاغه بالموعد مكتفية بالاشارة إلى أن الزيارة ستجري في الايام التالية لعطلة عيد الاضحى المبارك.

وشدد زعيم حزب الغد الذي يتخذ توجهات ليبرالية على أن كل ما يطلبه هو "محاكمة عادلة" أمام قاضيه الطبيعي "دون تدخل السلطة التنفيذية".

وكان القضاء المصري قد حكم في 24 كانون أول/ديسمبر الماضي بسجن أيمن نور خمس سنوات بتهمة تزوير توكيلات لتأسيس حزبه وهو حكم اعتبره مؤيدوه "سياسيا وليس جنائيا".

جدير بالذكر أن نور رشح نفسه للرئاسة في أول انتخابات رئاسية متعددة المرشحين تشهدها مصر في أيلول/سبتمبر الماضي وحل في المركز الثاني بعد الرئيس حسني مبارك حيث حصل الاول على 7 في المائة من الاصوات في حين حصل مبارك على 88 في المائة من الاصوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى