مشرف لعبة الشطرنج بنادي النصر العدني لـ «الأيام»:الأندية تدفع ثمن الصراع واللعبة هي المتضررة

> عدن «الأيام» حسن عياش :

> أكد الأخ عبدالملك مفتاح مشرف عام لعبة الشطرنج بنادي النصر العدني أن فريق ناديه وفرق الأندية الأخرى في عدد من المحافظات وفي عدن بصفة خاصة هي التي تدفع ثمن الصراعات التي تدور بين كبار اللعبة والأخطاء التي ترتكب جراء تلك الصراعات، وقال مفتاح في تصريح خص به "الأيام" أن ذلك الثمن قد بدا فادحاً من خلال ما تعانيه أندية عدن من فراغ وانحسار في مستوى النشاط سواء على الصعيد الداخلي أو بالنسبة لمشاركاتها على مستوى المسابقات المركزية.

وأضاف أن ناديه ومثله باقي أندية المحافظة باتت لا تعرف متى ستشارك وأين؟ ناهيك عن غياب النشاط الداخلي في إطار المحافظة لمدة تكاد تصل إلى العام وهي المدة التي تمتد منذ انتخابات الفرع وماتلاها من أحداث أدت إلى تعيين القيادة الحالية للفرع وغياب هذه اللجنة عن تفعيل اللعبة وفـرقها والـتي تكتفي بممارسـة الـتـدريبات دونما نشاط رسمي.

واختتم تصريحه بالتأكيد على أهمية إيجاد الحلول للوضع الشطرنجي الحالي لإعادة اللاعبين إلى رقعة النشاط المعتاد حتى لايصيب هذه اللعبة المزيد من الضرر، منوهاً بما شهدته الأيام الماضية من غياب لفرق الدرجة الثانية في المحافظة عن بطولة الجمهورية وإمكانية تكرار هذا الغياب نظراً للإرباكات الحاصلة في الشطرنج العدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى