وزارة العدل العراقية تنفي تدهور صحة طارق عزيز

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب:

> نفت وزارة العدل العراقية امس الاحد في بيان الانباء التي تحدثت عن تدهور صحة نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز,وقالت الوزارة في البيان ان "وزارة العدل تنفي المزاعم التي اطلقها محامي المتهم طارق عزيز ونجله بخصوص تدهور صحته في الاونة الاخيرة واشرافه على الوفاة".

واضاف البيان ان "الوزارة تود ان تبين ان هذه المزاعم لا اساس لها من الصحة وانه باستثناء ارتفاع بسيط في ضغط الدم للمتهم المذكور فإنه يتمتع بصحة جيدة نسبيا وتتوفر لديه الادوية المناسبة والرعاية الصحية الكافية" مشيرا الى ان "مسؤولين في وزارة العدل زاروا المتهم وسيزورونه لاحقا في مقر احتجازه للاطلاع على حالته".

وكان بديع عارف عزت المحامي العراقي الذي يتولى الدفاع عن عزيز ويقابله باستمرار في سجنه، اكد الخميس الماضي انه يسعى لاجراء اتصالات بمسؤولين اميركيين وعراقيين للاسراع في اطلاق سراح موكله الذي "يحتضر".

من جهته، قال زياد عزيز نجل طارق عزيز يوم الجمعة في حديث لقناة العربية الفضائية التي تتخذ من دبي مقرا لها، "امي واختي زينب ذهبتا الى العراق اليوم وهما في طريقهما الى بغداد من اجل طرق كل الابواب لمعرفة حقيقة الوضع الصحي لوالدي بعد فترة اعتقال استمرت اكثر من 34 شهرا من دون مبرر".واضاف "نناشد سلطات الاحتلال والحكومة العراقية ان يساعدونا على معرفة حقيقة وضعه الصحي واطلاق سراحه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى