اشتباكات عنيفة بالفلوجة والقوات الامريكية تلوح بفرض حصار

> الفلوجة/العراق «الأيام» د.ب.أ :

>
اشتباكات عنيفة بالفلوجة والقوات الامريكية تلوح بفرض حصار
اشتباكات عنيفة بالفلوجة والقوات الامريكية تلوح بفرض حصار
اشتبك مسلحون مجهولون مع قوة أمريكية في حي نزال جنوب شرق الفلوجة مساء امس الاول الاحد واستمرت لاكثر من نصف ساعة أسفرت عن إصابات بين الطرفين.

وقال الرائد إسماعيل خلف بالشرطة العراقية إن المعركة بدأت عندما هاجم مسلحون بقذائف الهاون وأسلحة أخرى دورية أمريكية مؤلفة من سبع ناقلات (همفي)وشاحنة كبيرة تقل جنودا في شارع المكاسب بحي نزال وشوهدت النيران تشتعل بالشاحنة عندما أصيبت بقذيفة (آر.بي.جي.) وشوهد أفراد الدورية الاخرين ينقلون الضحايا من القتلى والجرحى دون معرفة تفاصيل بدقة.

وأضاف المصدر أن التعزيزات الامريكية وصلت إلى موقع الحادث بعد قليل من انتهاء المعركة التي استمرت نصف ساعة وقامت بإطلاق النار بطريقة عشوائية وتضررت عدة منازل للمواطنين,وأشار المصدر إلى أن عائلات أبلغت عن وجود ثلاثة مصابين (رجل وامرأتان) حيث نقلوا إلى مستشفى الفلوجة العام بعد السماح بدخول المنطقة وإخلاء الجرحى موضحا أن حالتهم الصحية جيدة.

وشهدت الفلوجة خلال الايام العشرة الماضية سلسلة هجمات منظمة استهدفت القوات الامريكية والعراقية اعترف على أثرها الجيش الامريكي بعشرة قتلى وفق البيانات الامريكية المركزية وتسبب ذلك بإعادة هيكلة قواتها بالمدينة مع قوات الحرس الوطني وإعادة قوات حفظ النظام التابعة لوزارة الداخلية إلى المدينة بعد أن غادرتها منذ شهرين تقريبا كما تم تعزيز نقطتي التفتيش على المنفذين الجنوبي والجنوب الشرقي بالقوات الامريكية والحرس الوطني بعدما كانت تتولى الشرطة المحلية من أهالي الفلوجة مسئولية التفتيش فيها تحت مبرر التهاون مع العناصر المسلحة.

وتشير الانباء لهذا امس الاول الاحد إلى أن القوات الامريكية ستفرض حصارا على الفلوجة اعتبارا من صباح غد الاثنين ولاجل غير معروف.

وقال نقيب الشرطة سلام عفتان إن الجيش الامريكي ابلغهم بأن عملية عسكرية استهدفت المدينة امس الاثنين والضغط على المواطنين بالاساليب العسكرية والاغراءات المادية لكشف مكان أو الادلاء عن (قناص الفلوجة).

وكانت الدوريات الامريكية قد وزعت منشورات في شوارع المدينة عصر امس الاول الاحد ورصدت مبلغ قدره 4 ألاف دولار مقابل الادلاء عن قناص الفلوجة فيما كتب عدد من أهالي الفلوجة على المنشورات عبارة تقول "نعطي مبلغ عشرة ألاف دولار للجندي الامريكي إذا اخرج رأسه من الدبابة والمدرعة الامريكية خلال سيرها بشوارع الفلوجة".

وكانت الدوريات الامريكية قد خسرت عددا من جنودها خلال الاسابيع الماضية بسبب انتشار القناصين على أسطح العمارات العالية واستهداف الجنود الامريكيين في الدوريات الراجلة وكذلك رامي الدبابة والمدرعة. ومنذ أول أيام عيد الاضحى صدرت التوجيهات للدوريات الامريكية بعدم إخراج رأس الرامي بالاليات الامريكية عند تجوالها بشوارع الفلوجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى