مسلحون مجهولون يهاجمون مقر أحد الاحزاب الكردية في كركوك

> العراق «الأيام» وكالات :

>
هجمات متفرقة في بغداد
هجمات متفرقة في بغداد
أعلنت الشرطة العراقية في كركوك امس الثلاثاء أن مسلحين مجهولين هاجموا مقر حزب /الحل/ الكردستاني أحد الاحزاب الكردية في كركوك مما أدى إلى مقتل أحد عناصر الحزب وجرح اثنين آخرين.

وأبلغ العقيد طه عبد الله من شرطة كركوك وكالة الانباء الالمانية "أن مسلحين مجهولين قتلوا أحد عناصر حزب الحل الكردستاني وأصابوا اثنين آخرين بجروح خطيرة ولاذوا بالفرار بعد مهاجمة مقرهم في كركوك صباح امس".

وأضاف "أن الحادث جاء بعد نصف ساعة من مهاجمة مسلحين لمقر مفوضية النراهة بكركوك والتي قتلوا فيه أحد الحراس الامنيين وأصابوا آخر".

من جهة أخرى قال العقيد طه "إن عبوتين ناسفتين انفجرتا صباح امس أثناء مرور دورية تابعة للشرطة العراقية قرب ساحة المصلى شمالي كركوك مما أدى إلى إصابة ثمانية عراقيين بينهم ستة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".

ومن جهة اخرى اعلنت مصادر امنية عراقية امس الثلاثاء مقتل خمسة عراقيين بينهم ضابط من مغاوير الشرطة وجرح 15 آخرون في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم كشف هويته ان "ضابطا من مغاوير الشرطة قتل في اطلاق نار لمسلحين مجهولين في ساعة مبكرة من صباح امس الثلاثاء في حي الاعلام" جنوب بغداد.

واضاف المصدر ان "اثنين من عناصر الدفاع المدني قتلا على يد مسلحين مجهولين في منطقة الدورة" جنوب بغداد.

واوضح ان انفجار عبوة ناسفة في منطقة كراج الامانة (شرق بغداد) ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح، حسبما ذكر المصدر نفسه.

واضاف ان "اثنين من عناصر الشرطة اصيبا بجروح" ايضا عندما اطلق مجهولون النار على دوريتهم في حي المنصور (غرب بغداد).

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد) افاد النقيب ازاد عبد الله من شرطة المدينة ان "مدنيا قتل واصيب اخر بجروح خطيرة في اطلاق مجهولين النار على مكتب المفوضية العليا للنزاهة في وسط كركوك".

وفي كركوك ايضا قتل مجهولون عنصرا من حزب الاتحاد الكردستاني (بزعامة جلال طالباني) عندما فتحوا النار على مقر الحزب في المدينة، كما افاد المقدم في الشرطة محمود علي.

من جهة اخرى، اكد المصدر نفسه ان "سبعة عراقيين بينهم ستة من رجال الشرطة اصيبوا بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين" استهدفتا دورية للشرطة في منطقة ساحة المصلى شمال المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى