تبخر أحلام ميلان ويوفنتوس سيواجه مباراة صعبة امام كييفو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
يوفنتوس يواجه كييفو في دربي تورينو
يوفنتوس يواجه كييفو في دربي تورينو
تعرضت أحلام نادي آيه سي ميلان في إحراز لقب بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم لهذا الموسم إلى ضربة موجعة عندما خسر الاحد الماضي صفر/1 من مضيفه روما مما وسع فارق النقاط الذي يفصله عن حامل اللقب ومتصدر ترتيب البطولة يوفنتوس إلى 12 نقطة.

وكان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني صاحب نادي ميلان قد قال قبل أسبوعين إن "بطولة دوري أبطال أوروبا هي ما يهمنا وحسب .. لا جدوى من تعليق آمالنا على الدوري المحلي هذا الموسم. فلا أعتقد أننا نستطيع الفوز بالبطولة".

في هذه المرحلة لم يكن الفارق بين يوفنتوس وميلان يتعدى التسع نقاط. وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان يأمل في حدوث أي تغيير بمسيرة البطولة واثقا من أن يوفنتوس سيبطئ بطريقة أو بأخرى انطلاقته الرائعة في الفترة التالية.

ولكن خسارة ميلان الخامسة بالموسم التي جمدت رصيده عند 40 نقطة فقط بالمركز الثالث بترتيب الدوري دفعت أنشيلوتي إلى الاعتراف بأن "الامور أصبحت معقدة الان - شديدة التعقيد. ولكننا يجب أن نحسن أداءنا لاننا مازال أمامنا الكثير من المباريات. بالتأكيد 12 نقطة فارق كبير ولكن في الرياضة لا يجب أن تفقد الامل أبدا".

وتنطلق اليوم الاربعاء المرحلة العشرين من الدوري الايطالي معلنة بداية النصف الثاني من المسابقة المحلية لهذا الموسم حيث يستضيف ميلان فريق اسكولي الوافد الجديد على دوري الاضواء والذي ظهر بمستوى قوي حيث تعادل 1/1 في مباراته الاولى مع ميلان بهذا الموسم.

ولكن يوفنتوس سيواجه مباراة أصعب أمام كييفو فيرونا الذي لم يهزم على ملعبه منذ بداية الموسم الا من إنتر ميلان.

وتنوعت نتائج كييفو ما بين الفوز والهزيمة خلال مبارياته الست السابقة بالدوري الايطالي كان من بينها الفوز المفاجئ 2/1 على ميلان في أوائل ديسمبر الماضي.

ولكن في الوقت الراهن مازال من الصعب تخيل الفريق القادر على اعتراض طريق يوفنتوس نحو إحراز لقبه التاسع والعشرين بمسابقة الدوري الايطالي.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب المسابقة الايطالية برصيد 52 نقطة من 19 مباراة محققا رصيدا قياسيا جديدا منذ أن بدأت بطولة الدوري الايطالي في احتساب ثلاث نقاط للفائز.

وقال مدرب السيدة العجوز فابيو كابيللو "انا سعيد بكل ما حققناه حتى الان، المهم ليس ان يكون لدينا فارق مريح عن مطاردينا، لكن الاهم هو انهاء الموسم في الصدارة ولو بفارق ضئيل". وكان يوفنتوس عانى الامرين الاحد الماضي للفوز على ريجينا المتواضع بفضل هدف لقائده اليساندرو دل بييرو، وبالتالي فان المهمة لن تكون سهلة امام كييفو الذي يحقق نتائج جيدة في الاونة الاخيرة.

ولكن ما يبهر المراقبين بشأن يوفنتوس هو حدته التي لا تهدأ ومجموعة اللاعبين الرائعين الذين يضمهم مثل قائد الفريق أليساندرو ديلبييرو والمهاجم الروماني أدريان موتو الذي يمضي وقتا طويلا على مقاعد البدلاء.

مانشستر يدفع ثمن ما أرتكبه رونالدو
مانشستر يدفع ثمن ما أرتكبه رونالدو
وأصبح إنتر ميلان حاليا هو أقرب منافسي يوفنتوس حيث يحتل المركز الثاني بترتيب الدوري الايطالي بفارق عشر نقاط عن الصدارة. وقال مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني "حصدنا حتى الان 42 نقطة وبالتالي فنحن بصدد تقديم موسم رائع، لكن يوفنتوس تمضي بقوة نحو اللقب". ويأمل إنتر ميلان في الاقتراب خطوة أخرى من يوفنتوس عندما يتوجه اليوم لملاقاة فريق تريفيزو المتواضع الذي يحتل المركز الاخير مناصفة مع ليتشي بالدوري الايطالي.

ويحتل فيورنتينا المركز الرابع بالدوري الايطالي برصيد 40 نقطة مثل ميلان. ويستعد فيورنتينا بقيادة مهاجمه لوكا توني هداف الدوري الايطالي لهذا الموسم برصيد 18 هدفا لزيارة سامبدوريا اليوم. وكان الاخير قد نجح السبت الماضي في إنهاء سلسلة المباريات التي لم يحقق فيها الفوز والتي امتدت لاربع مباريات متتالية بتغلبه على ليتشي 3/صفر.

وفي بقية منافسات الاسبوع 20 من مسابقة الدوري الايطالي التي ستجرى اليوم الاربعاء يلتقي إمبولي مع أودينيزي وباليرمو مع بارما وروما مع ريجينا وليتشي مع ليفورنو وكالياري مع سيينا وميسينا مع لاتسيو.

مبارك يفتتح كأس امم افريقيا للقدم يوم الجمعة
أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات بطولة كأس الامم افريقية أمس الثلاثاء ان الرئيس حسني مبارك سيفتتح البطولة يوم الجمعة القادم. واعلن موقع اللجنة المنظمة على شبكة الانترنت مساء أمس برنامج افتتاح البطولة حيث سيتم اغلاق جميع ابواب استاد في الساعة الرابعة عصرا ولن يسمح لاي جماهير بالدخول بعد الموعد المحدد. وقالت اللجنة المنظمة "ومن المقرر وصول السيد الرئيس محمد حسنى مبارك فى الساعة الخامسة والربع ليحضر سيادته مراسم حفل الافتتاح الذى سيبدأ فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بعرض فنى يتبعه عرض بالالعاب النارية فى السادسة مساء ومن ثم يتم إخلاء أرض الملعب فى السادسة والربع ليبدأ إحماء الفريقين بعد خمس دقائق." وسوف تنطلق صافرة بداية مباراة مصر وليبيا فى السابعة مساء. وتستضيف مصر بطولة كأس امم افريقية للمرة الرابعة في تاريخها حيث سبق لمصر تنظيم بطولات 1959 و1974 و1986. وتقام بطولة كأس الامم الافريقية بأربع مدن مصرية في الفترة من 20 يناير وحتى 10 فبراير بمشاركة 16 منتخبا افريقيا.

حرمان رونالدو لاعب مانشستر ثلاثة لقاءات بسبب الطرد
يغيب اللاعب كريستيان رونالدو عن المباريات الثلاث القادمة لفريقه مانشستر يونايتد بعد ان اخفق أمس الثلاثاء في الغاء البطاقة الحمراء التي احتسبت ضده في لقاء في الاسبوع الماضي. وكان البرتغالي قد طرد للتعدي على خصم امام اندي كول في الدقيقة 66 في لقاء مع مانشستر سيتي يوم السبت الماضي. وكان الحكم ستيف بينيت قد احتسب انذارا بسبب تعمد الخشونة ثم طرده. وفي بيان على موقع اتحاد كرة القدم الانجليزي أمس قال الاتحاد ان لجنة الجزاءات رفضت مطلب رونالدو بأنه طرد على سبيل الخطأ. ويبدأ حرمان رونالدو من خوض المباريات الثلاث على الفور مما يعني انه سيتخلف عن لقاء فريقه اليوم الاربعاء امام بيرتون البيون في كأس الاتحاد الانجليزي وامام ليفربول يوم الاحد القادم في الدوري وفي 25 يناير الجاري امام بلاكبيرن في مباراة العودة لبطولة كأس رابطة الاندية.

بولتون الانجليزي يقدم حارسه الجديد العماني علي الحبسي
بولتون الانجليزي يقدم حارسه الجديد العماني علي الحبسي
لجنة الرياضة بالحكومة الاسبانية ترغب في فرض عقوبات على إيتو وكليمنت
أعلنت وسائل الاعلام الاسبانية أمس الثلاثاء أن لجنة الرياضة بالحكومة الاسبانية تريد فرض عقوبات على كل من الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة وخافيير كليمنت المدير الفني لفريق أتليتك بيلباو وذلك بسبب سلوكهما غير الرياضي في المباراة التي جمعت بين الفريقين الأحد الماضي وكان إيتو قد بصق على أوناي إكسبوسيتو مدافع اتلتيك بيلباو خلال مباراة الاحد بينما يواجه كيمنت المدير الفني السابق للمنتخب الاسباني تهمة التصريح بتعليقات عنصرية حيث قال إن هؤلاء الذين يبصقون "ويعيشون وسط الاشجار لم يعدوا في الماضي".

وقال إيتو إنه لم يتعمد البصق على إكسبوسيتو بينما أكد كليمنت أن تعليقاته لم تكن موجهة للجنسية التي ينتمي إليها إيتو مشيرا إلى أنه حينئذ لم يكن يعرف اللاعب الذي بصق على إكسبوسيتو.

ورفضت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم اتخاذ أي قرار بشأن الحدث الذي لم يجر ذكره في تقرير الحكام الخاص بالمباراة. ولم يتقدم أي من الناديين بشكاو ضد إيتو أو كليمنت.

وكان حدث مماثل قد وقع في الموسم الماضي حيث بصق الارجنتيني الدولي بابلو إيمار لاعب بلنسية على جوان كابديفيلا لاعب ديبورتيفو لا كورونا خلال أحد المباريات ولم تفرض عقوبة على اللاعب الارجنتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى