الجيش الاسرائيلي يقتل قائد كتائب القسام في طولكرم

> نابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع جثمان الشهيد ثابت محمود عيادي
تشييع جثمان الشهيد ثابت محمود عيادي
اعلنت مصادر امنية فلسطينية ان جنودا اسرائيليين قتلوا في تبادل لاطلاق النار في طولكرم شمال الضفة الغربية صباح امس الثلاثاء قائد كتائب عز الدين القسام في هذه المدينة,وقالت المصادر نفسها ان ثابت محمود عيادي (26 عاما) قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، قتل في تبادل لاطلاق النار مع العسكريين الاسرائيليين.

واكد متحدث عسكري اسرائيلي ان هذا الناشط كان القائد المحلي لكتائب القسام، موضحا انه تحصن في مبنى طوقه العسكريون فاطلق النار عليهم من رشاشين.

واوضح المتحدث انه عثر على متفجرات قرب جثته بعد الهجوم الذي شنه الجنود,وقد اصيب جندي اسرائيلي بجروح طفيفة.

وقال رأفت ناصيف عضو القيادة السياسية لحماس في الضفة الغربية، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "حادث اغتيال الشهيد عيادي جريمة يندرج ضمن مسلسل الجرائم الذي تواصله اسرائيل ضد شعبنا الفلسطيني".

واتهم اسرائيل "بمواصلة سياسة العدوان ضد حركة حماس (...) لمنع الفلسطينيين من ترتيب اوضاعهم الداخلية وخصوصا منع نجاح الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة".

واضاف ان "اسرائيل تريد بالاغتيالات والاعتقالات ضد كوادر حماس، التأثير على القوة الانتخابية للحركة لمنعها من الفوز المؤكد في الانتخابات التشريعية" التي ستجرى في 25 كانون الثاني/يناير.

واكد ان "هذه السياسة لا يمكن وقفها الا بالمقاومة (..) ونؤكد حقنا بالدفاع عن انفسنا والرد على كل الاعتداءات الاسرائيلية بالتوازي مع مواصلة عملية ترتيب اوضاعنا الداخلية".

وبمقتل العيادي يرتفع الى 4933 عدد الذين قتلوا منذ بداية الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 ثلاثة ارباعهم من الفلسطينيين.

من جهة اخرى، قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان ثمانية فلسطينيين تطاردهم قوات الامن الاسرائيلية اعتقلوا ليل الاثنين الثلاثاء في الضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى