البرلمان المصري يطالب الحكومة بتأجيل السماح للسفينة الفرنسية بعبور قناة السويس

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> طالب مجلس الشعب المصري /البرلمان/ أمس الثلاثاء الحكومة بتأجيل السماح للسفينة الفرنسية الحربية /كليمنصو/ بعبور قناة السويس إلى أن ينتهي المجلس من مناقشة الموضوع من جميع جوانبه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أ.ش.أ) عن ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة تأكيده على إعطاء الموافقة على عبور السفينة الحربية الفرنسية كليمنصو المجرى الملاحي لهيئة قناة السويس بعد التأكد من أنها "لن تسبب أخطارا بيئية تؤثر على الانسان أو البيئة أو تؤثر على المجرى الملاحي للقناة" .

وأضافت الوكالة نقلا عما قاله جورج أمس في جلسة مجلس الشعب أن تعامل الوزارة مع هذه السفينة تم في إطار اتفاقية بازل التي تختص بنقل النفايات الخطرة عبر الحدود من أجل حماية صحة الانسان والبيئة من خطر النفايات والتي تنص على إخطار مسبق من الدولة المصدرة والدولة المستوردة ودولة المرور . وأضاف أن البحرية الفرنسية ووزارة البيئة هناك أوردت وثائق رسمية بأن السفينة مملوكة لوزارة الدفاع الفرنسية وسوف يتم تفكيكها في الميناء الهندي وتم تفكيك مادة الاسبستوس من جسم السفينة وتبقت كمية تبلغ 45 طنا في جسم السفينة لا يمكن الحصول عليها إلا بعد تفكيكها وهو ما سيتم في ميناء ألانج بولاية جوجارات الهندية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى