المباراة الوحيدة في الاسبوع الاول فوز الجيل على التعاون 3/1

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
بعد الشد والجذب واستياء الجماهير من اللخبطة التي تعيش فيها الكرة اليمنية هذه الايام وامتناع عدد كبير من الاندية عن اللعب في الاسبوع الاول، وهي ترى ان امتناعها متعلق باللائحة وشروط تقدمت بها الى الوزارة، لم تقم الا مباراة واحدة جمعت على ملعب الكبسي بإب عصر امس بين تعاون بعدان وشباب الجيل واستطاع فيها الفريق الضيف كسب اللقاء 3/1، وكان الاداء سيئا، وبهذا تكون ادارة التعاون قد خسرت مرتين المباراة والتراجع عن موقفها وخيبة الامل امام جماهيرها.

وحصل اللاعب طارق فوز على جائزة احسن لاعب والمقدمة كالعادة ومن اول اسبوع من مستشفى الامين النموذجي الحاضر الدائم عبر مديره عبده احمد.

احداث المباراة
بدأت المباراة وسط حضور جماهيري قليل يتقدمهم د. عبدالغني غابشة، رئيس نادي تعاون بعدان والذي اساء للاعلاميين بقوله : "نحن لا نتراجع عن قرارنا وأنتم تكتبون بالفلوس" مع انه وإدارته هم من يتراجعون عن كلامهم فكيف يرفض منذ فترة ويحتج بأنه لم يحضر القرعة، وفجأة يعدل عن ذلك وسط ما يشاع من اغراءات قدمت للتعاون.

وعودة الى المباراة فقد كانت الافضلية للتعاون في الشوط الاول ولكن غاب التركيز عند مهاجميه واخفق حارس مرماه ليخرج التعاون في هذا الشوط خاسرا بهدف طارق فوز الذي سجل في د/ 15 ، وشهد الشوط محاولات واستبسالا من هاشم سعيد وعبده راجح وامجد منصور وسليم ولكن حارس الجيل محمد عاشور كان لجميع المحاولات بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني ظن الجميع ان التعاون سوف يعمل شيئاً فدفع مدربه حيدرة فضل بعبد الرقيب نعمان واخرج عبدالله احمد ولكن تأتي الدقيقة الرابعة ومن تمريرة ذكية من عبدالقادر احمد الى المشاكس طارق فوز يضعها بكل سهولة على يسار عبده المطري الذي لم يكن عند مستواه مسجلاً الهدف الثاني، وظل اللعب منحصراً وسط الملعب وهجمات خجولة للتعاون عبر محرز وصالح علي الذي اهدر فرصة تسجيل هدف، فدفع المدرب ايضاً برشاد احمد بدلاً عن سليم عبده ليفاجئ الجيل التعاون مرة اخرى من خطأ دفاعي يمرر طارق فوز كرة بينية الى يوناس الذي يسجل منها الهدف الثالث في د/10. وعاد التعاون للعب ولكن دون تركيز فأهدر فيصل محرز فرصة، وأخرى من عبدالرقيب، وفي د/29 مرر جابر كرة مقشرة لامجد منصور والذي اعيق داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم الدولي هاشم سعيد في احتسابها ضربة جزاء نفذها صالح علي صالح مسجلاً الهدف الوحيد للتعاون، وحاول التعاون في هذه الدقائق تقليص الفارق واعتمد شباب الجيل على الهجمات المرتدة ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الجيل 3/1.

ادار اللقاء الدولي هاشم سعيد وساعده عبدالعزيز المحمدي وحميد عبدالكريم وعبدالعزيز الصعب وراقبه عبدالجليل جازم ومحمد مجاهد علي وامين غياث عن الفرع.

المدرب حيدرة فضل قال: مستوى المباراة كان ضعيفاً والسبب يعود الى التخبط الحاصل في الاسبوع الاول، وفريقي لم يستغل الفرص، والهدفان يتحملهما الحارس، وهذا هو حال الكرة.

خرجت جماهير التعاون مستاءة من أداء فريقها والاستياء كان يعم الجميع فكيف تقام المباراة الوحيدة في الاسبوع الاول؟

الادارة التعاونية تؤكد أن تصرف الامين العام كان فرديا ولم تعط له تكليفاً رسمياً للذهاب الى صنعاء لحضور اجتماع الاندية، ولهذا تمت اقالته، مع العلم انه يؤكد تقديم استقالته تلافياً للاحراج.

والقارئ المتابع يرى أن ادارة التعاون عند اجراء القرعة اعترضت عليها وأكدت أنها لم تحضر وتطلب إعادة النظر وفجاة توافق على اللعب.

سؤال: من يتحمل مسئولية احراق اعصاب الجماهير فيما هو حاصل، إذ حضرت الى الملعب يوم امس الاول الخميس ولم تقم المباراة، فتغيبت الجماهير يوم امس الجمعة وأقيمت المباراة .. والحكام لم يجر لهم اختبار لياقة فكيف يقام دوري والحكام بدون جاهزية؟.

عند كتابة هذا التقرير اتصل بنا الامين العام لنادي التعاون احمد صلاح وأكد أن سفره الى صنعاء قد جاء بعد أن اتصل برئيس النادي واخبره عن الاجتماع في المساء وقال : " اذهب وأنت الامين العام" ولهذا ذهبت وناقشنا مصلحة الاندية ووقعنا على البيان، وأفاجأ بأن الادارة تصر اليوم على اللعب فقدمت استقالتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى