قتيلان في عملية انتحارية بسيارة مفخخة امام السفارة الايرانية في بغداد

> بغداد «الأيام» وكالات:

>
عملية انتحارية بسيارة مفخخة امام السفارة الايرانية
عملية انتحارية بسيارة مفخخة امام السفارة الايرانية
اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية امس الاثنين مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري امام مبنى السفارة الايرانية وسط بغداد,وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "شخصين قتلا واصيب خمسة اخرون بجروح في الانفجار الانتحاري".

و اوضح ان "الانتحاري استهدف دورية شرطة كانت تقف على مقربة من مبنى السفارة".

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك ان المستشفى تسلم جثتي قتيلين احداهما لصحافي يعمل في تلفزيون "الديار" الفضائية العراقية. كما نقل اليه خمسة جرحى.

واوضح مصدر في القناة ان "القتيل هو الصحافي حمزة حسين الذي يعمل محررا للاخبار الرياضية في القناة حيث اصيب بشظية في الصدر".

وادى الانفجار الذي وقع عند الساعة 10:10 بالتوقيت المحلي (07:10 تغ) وتلاه اطلاق نار كثيف، الى تصاعد سحب من الدخان الاسود.

وعرض التلفزيون العراقي صورا مباشرة عن الانفجار حيث ظهرت احدى سيارات الشرطة وقد احترقت بالكامل وفي داخلها شرطي وقد تفحمت اجزء كثيرة من جسمه.

كما عرض التلفزيون اشلاء بشرية وعمليات نقل المصابين الى المستشفيات.

وتقع السفارة الايرانية التي يحيط بها سور اسمنتي عال في منطقة الصالحية على بعد عشرات الامتار من احد مداخل المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مقري السفارتين الاميركية والبريطانية ومباني حكومية حساسة.

انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية
انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية
ومن ناحية اخرى قتل أحد عناصر الشرطة العراقية وأصيب 4 آخرون في انفجار عبوة ناسفة صباح امس الاثنين استهدف دورية للشرطة جنوب مدينة كركوك/250كم شمالي بغداد.

وقال العقيد جام عبد الله "إن العبوة انفجرت أثناء مرور دورية تابعة لمركز شرطة العدالة في الساعة العاشرة صباح امس وأسفرت عن إصابة خمسة منهم احدهم ضابط برتبة نقيب فارق الحياة بالمستشفى".

وأضاف "إن عبوة أخرى انفجرت لدى مرور دورية تابعة لشرطة العروبة شرقي كركوك أدت إلى إصابة أثنين من عناصر الشرطة واثنين من المدنيين كانوا في مكان الانفجار ساعة وقوعه".

وقال مصدر امني عراقي ان "صحافيا عراقيا يدعى حمزة حسين يعمل لقناة الديار الفضائية قتل في التفجير الانتحاري بالقرب من السفارة الايرانية".

من جانبه اكد مصدر طبي من مسشتفى اليرموك ان "الصحافي القتيل مصاب بشظايا في منطقتي الرأس والصدر".

وصرح مصدر في قناة "الديار" لوكالة فرانس برس ان "حسين يبلغ من العمر 18 عاما ويعمل في التلفزيون مراسلا للاخبار الرياضية.

و اوضح انه "كان في طريقه الى المكتب عندما وقع الانفجار وقد اصيب بعدة شظايا نقل على اثرها الى المستشفى حيث وافاه الاجل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى