نيجيريا تطيح بجارتها غانا وتؤكد استعداداها لإحراز اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف نيجيريا الوحيد في مرمى غانا
هدف نيجيريا الوحيد في مرمى غانا
أطاحت نيجيريا الجريحة بجارتها غانا المنتشية بتأهلها الى المونديال للمرة الاولى في تاريخها عندما تغلبت عليها 1-صفر أمس الاثنين على استاد النادي المصري في بورسعيد في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى 10 فبراير المقبل.

وسجل اسماعيلا تاي تايوو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.

وخاضت نيجيريا المباراة في غياب قائدها وصانع العابها والعاب بولتون الانكليزي جاي جاي اوكوتشا المصاب ومهاجم رين الفرنسي جون اوتاكا بسبب الايقاف، فيما احتفظ المدرب اوغوستين ايغوافوين بمهاجم وست بروميتش الانكليزي نوانكوو كانو على مقاعد الاحتياط لعدم تماثله الى الشفاء من اصابة في رأسه.

في المقابل، خاضت غانا المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء الثلاثي المصاب والغائب عن النهائيات ميكايل ايسيان واساموا غيان وسولي مونتاري.

وبدت نيجيريا اكثر اصرارا على تحقيق الفوز مؤكدة عزمها على احراز اللقب القاري وتعويض خيبة الامل في عدم التأهل الى المونديال، فيما توخت غانا الحذر وحاولت التفوق من خلال الهجمات المرتدة لكن دون ان تنجح في ذلك .

مدرب نيجيريا :"نستحق الفوز"
أكد مدرب المنتخب النيجيري لكرة القدم اوغوستين ايغوافوين ان نيجيريا تستحق الفوز على غانا 1-صفر أمس الاثنين في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الخامسة والعشرين من بطولة امم افريقيا المقامة حاليا في مصر.

وقال ايغوافوين :"كنا نستحق الفوز لاننا كنا الافضل والدليل على ذلك ان افضل لاعب في المباراة كان نيجيريا هو ويلسون اوروما".

وتابع :"كنت واثقا من الفوز لأن ثقتي كبيرة في اللاعبين ولم أشك لحظة في اننا سنسقط في فخ التعادل".

مشيرا الى ان "الفوز مهم لمعنوياتنا ولمواصلة مشوارنا في البطولة التي نأمل في احراز لقبها".

من جهته، قال اوروما :"فزنا بالمباراة لأننا كنا مصممين على ذلك. أعتقد بأن غانا كانت ترغب في التعادل".

وتابع :"صحيح أننا لم نقدم العرض المنتظر منا لكن هذه هي المباريات الافتتاحية في البطولات الكبيرة. المهم اننا لعبنا بطريقة جيدة وجماعية وكسبنا النقاط الثلاث، الآن سنركز على المباراة المقبلة ضد زيمبابوي".

من جانبه، قال مدرب غانا الصربي راتومير دويكوفيتش: "المباراة كانت صعبة ضد منتخب صعب. يجب عدم القول بأننا لعبنا بطريقة دفاعية لأن الخطة التكتيكية تتوقف على المنتخب الخصم ويجب ان نتذكر جيدا أننا حصلنا على فرص حقيقية للتسجيل لم ننجح في ترجمتها الى اهداف".

واعرب صامويل كوفور مدافع روما الايطالي عن استيائه للخسارة وقال :"اني مستاء جدا، لم يكن الحظ الى جانبنا، كان بإمكاننا التسجيل لكننا لم نفعل ذلك، فقدنا التركيز في الدقائق الاخيرة وتلقت شباكنا هدفا.. لا أصدق ذلك، الآن يجب التفكير في الفوز على زيمبابوي والسنغال".

وختم :"أكيد ان غياب ميكايل ايسيان وسولي مونتاري مؤثر إنهما رائعان لكننا نلعب بطريقة جماعية وبإمكاننا اللعب في غيابهما".

هنري كمارا يراوغ الحارس مسجلاً هدف السنغال الأول
هنري كمارا يراوغ الحارس مسجلاً هدف السنغال الأول
أسود السنغال تهزم زيمبابوي 2/صفر و في مباراة متوسطة المستوى حقق المنتخب السنغالي الفوز على منتخب زيمبابوي 2/صفر أمس الاثنين على استاد بورسعيد في ثاني لقاءات المجموعة الرابعة . .
وسجل هنري كمارا الهدف الاول في الدقيقة 60 ثم مرر لزميله عيسى با الكرة التي أحرز منها الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد نزول عيسى با بدقيقة واحدة بدلا من الحاج ضيوف غير الموفق. وأحرز المنتخب السنغالي بهذا الفوز ثلاث نقاط غالية اعتلى بها صدارة المجموعة بفارق الاهداف فقط أمام نظيره النيجيري الذي تغلب على المنتخب الغاني 1/صفر في افتتاح مباريات المجموعة على نفس الملعب في وقت سابق أمس.

مدربو المنتخبات يهربون من الصحافة في كأس امم افريقيا
توترت العلاقات بشدة أمس الاثنين بين مندوبي الصحف ومراسلي وكالات الانباء الذين يتابعون بطولة كأس الامم الافريقية وبين الاجهزة الفنية لمنتخبات المجموعة الاولى التي تلعب مبارياتها باستاد القاهرة.

وهدد محمد فاخر المدير الفني لمنتخب المغرب باللجوء الى الشرطة لتحرير محاضر ضد الصحفيين الذين يصرون حسب قوله على اجراء احاديث صحفية مطولة مع اللاعبين.

ووصلت العلاقة بين الجهاز الفني للمغرب وبعض الصحفيين المصريين وافارقة الى حد المشاحنات.

قال فاخر :"انني لاأريد منع الصحافة من عملها ولكن في الوقت نفسه فإنني ارغب في توفير الراحة لفريقي وعلى الجميع ان يساعدونا."

وقرر مسؤولو منتخب ساحل العاج نقل تدريباتهم من ملعب جهاز الرياضة العسكري بمنشية البكري بالقاهرة الى ملعب المقاولون العرب هروبا من الصحفيين.

وقال هنري ميشيل مدرب منتخب ساحل العاج :

"لقد فقد اللاعبون تركيزهم اثناء التدريبات بسبب كثرة الصحفيين."

وتابع :"انهم يطالبون بإجراء حوارات مطولة مما يفقدهم التركيز."

وقال ميشيل :"لقد جئنا الى مصر وامامنا هدف واحد هو الفوز بكأس الامم الأفريقية بعد ان تأهلنا الى كأس العالم."

ولم يكن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بعيدا عن المضايقات الصحفية حتى انه طالب المسؤولين عن الفندق الذي يقيم به اللاعبون بعدم السماح للصحفيين بالدخول الى الفندق.

ولم يتوقف الامر عند الصحفيين بل طلب منع المصورين ايضا مبررا هذا الاجراء بأن الصحافة تشتت تركيز لاعبيه قبل المواجهات المهمة مع المغرب ثم ساحل العاج.

وكان احمد حسام (ميدو) لاعب منتخب مصر ومهاجم توتنهام الانجليزي قد طلب من الجهاز الفني في تدريب يوم الاحد منع وصول الصحفيين اليه والى زملائه اللاعبين.

وكانت منتخبات مصر والمغرب وساحل العاج قد كثفت تدريباتها أمس الاثنين استعداد لمباراتي الجولة الثانية في المجموعة الاولى والتي تنطلق اليوم الثلاثاء بمباراة ساحل العاج وليبيا يعقبها مباراة مصر مع المغرب.

غرامة مالية على مصر وليبيا في بطولة كأس امم افريقيا
وقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أمس الاثنين غرامة مالية على كل من منتخبي مصر وليبيا هي الاولى في نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين التي تستضيفها مصر حاليا.

طريقة احتفال قائد مانشستر أثارت الشرطة البريطانية
طريقة احتفال قائد مانشستر أثارت الشرطة البريطانية
قرر الاتحاد تغريم مصر وليبيا خمسة آلاف دولار لكل منهما.

جاءت الغرامة على ليبيا بسبب تعمد بعض الجماهير الليبية الخروج على النظام اثناء حضورهم مباراة الافتتاح بين مصر وليبيا يوم الجمعة الماضي والهتاف الخارج عن الروح الرياضية.

كما تم تغريم مصر بسبب عدم التزام بعض الجماهير المصرية بالهدوء اثناء عزف السلام الوطني لليبيا وتبادل بعض الهتافات مع الجمهور الليبي.

شرطة بريطانيا تشكو من طريقة احتفال نيفيل بفوز مانشستر
تقدمت شرطة مدينة مانشستر بشكوى الى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ونادي مانشستر يونايتد بعد احتفال جاري نيفيل بالهدف الذي احرزه فريقه في نهاية اللقاء ليفوز على ليفربول 1-صفر امس الأول الأحد.

وكان ظهير منتخب انجلترا وقائد مانشستر يونايتد قد جرى بطول الملعب امام مشجعي ليفربول احتفالا بهدف ريو فردناند وظل يهتف ممسكا بقميصه وهو يشير الى شارة فريقه مانشستر.

واصدرت شرطة مانشستر بيانا أمس الإثنين يقول :"كتب اندي هولت مدير الشرطة رسالة يعبر فيها عن قلقه. و تجري اي تحقيقات جنائية في الوقت الراهن."

وحاول الاتحاد الانجليزي التخفيف من حدة الاحتفالات التي يمكن اعتبارها مستفزة.

وطرد اريان روبن ظهير تشيلسي الاسبوع الماضي بعد ان تلقى انذارا ثانيا في اعقاب قفزه على اللوحات الاعلانية المحيطة بالملعب كي يحتفل مع مشجعيه بهدف في مرمى سندرلاند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى