المحامون العرب يدعون الى كشف "الفاعل الحقيقي" في جريمة اغتيال الحريري

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> دعا المؤتمر الثاني والعشرين لاتحاد المحامين العرب لجنة التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري التابعة الامم المتحدة الى بذل كل الجهود من اجل كشف "الفاعل الحقيقي" في هذه الجريمة كما جاء في بيانه الختامي امس الثلاثاء.

واكد البيان الذي نقلته وكالة الانباء السورية ان "المؤتمر يدعو الى تكثيف كل الجهود لكشف الفاعل الحقيقي لجريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريرى من خلال التحقيق الذي بداته اللجنة الدولية".

كما دعا الى ضرورة ان "يلتزم هذا التحقيق بالاصول المهنية والقواعد والمعايير الدولية لان توجيه الاتهام لسوريا دون سند او دليل يستهدف سوريا ذاتها وعلاقتها المميزة مع لبنان ويستهدف لبنان ايضا بتوريطه في مواجهة داخلية مفتعلة".

كذلك اوصى المؤتمر "بتشكيل لجنة لمواصلة الحوار بين جميع اطياف الشعب العربي وبشكل خاص بين سوريا ولبنان" اللذين تدهورت العلاقات بينهما اثر اغتيال الحريري وانسحاب الجيش السوري من لبنان في نيسان/ابريل 2005.

كما اوصى بتشكيل "هيئة عليا للدفاع عن سوريا ورفض اي شكل من اشكال المساس بالسيادة الوطنية لسوريا".

واكد المحامون ان "الهجمة الاميركية لا تستهدف سوريا فقط وانما تستهدف الامة العربية برمتها تحت مسمى مشروع الشرق الاوسط الكبير" الاميركي لاحلال الديمقراطية" في المنطقة.

و"حيا المؤتمر المقاومة الوطنية في لبنان وفلسطين والعراق والاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال معلنا رفضه لنزع سلاح المقاومة اللبنانية والفلسطينية وتمرير مخطط توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

واستقبل الرئيس السوري بشار الاسد امس الثلاثاء وفدا من الامانة العامة لاتحاد المحامين العرب بقيادة امينها العام ابراهيم السملالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى