جمال مبارك يدعو الى "تعامل قانوني" مع الاخوان لوقف انخراطهم في الحياة السياسية

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
جمال مبارك.. نجل الرئيس المصري حسني مبارك
جمال مبارك.. نجل الرئيس المصري حسني مبارك
دعا جمال مبارك، نجل الرئيس المصري حسني مبارك، امس الاربعاء الى "تعامل قانوني" مع جماعة الاخوان المسلمين لوقف "التفافها على القانون من اجل الانخراط في الحياة السياسية" ومنعها من "استغلال الدين لتحقيق مكاسب سياسية".

وقال جمال مبارك في الجزء الرابع من حديث مطول ادلى به لصحيفة روزاليوسف الحكومية ان "الجماعة ليس لها وضع قانوني او شرعي (...) وظهر في انتخابات مجلس الشعب الاخيرة ان هناك محاولة (من جانب الاخوان) للالتفاف حول القوانين الموجودة للانخراط في الحياة السياسية والاكثر من ذلك هو الاستغلال القوي للدين والشعارات الدينية لتحقيق مكاسب سياسية وهذا امر يجب ان توقف امامه".

وتساءل جمال مبارك عما اذا كان القانون القائم والذي يحظر قيام احزاب دينية واستخدام الدين في الدعاية الانتخابية "يحتاج الى اعادة نظر لتحديد اليات معينة للتصدي لهذا الشكل من التعدي ام ان القانون الحالي توجد فيه اليات كافية ولم تنفذ بشكل كامل".

وتابع ان "موضوع الالتفاف على القوانين يفرض علينا كاحزاب وكمؤسسات مجتمع مدني سؤالا وهو كيف يتم التعامل مع هذا الامر لانه اذا لم يتم التعامل معه بشكل واضح وقانوني فسيظل عاملا مقوضا للعملية السياسية".

واكد ان "هذا الموضوع مطروح برمته في المستقبل .. كيف سيتم التعامل سياسيا وبشكل قانوني مع محاولة الالتفاف حول التوافق الوطني بشان حظر قيام احزاب على اساس ديني".

وكان الاخوان المسملون حققوا فوزا تاريخيا في انتخابات مجلس الشعب التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر الماضيين بحصولهم على 20% من مقاعد مجلس الشعب.

وتولى جمال مبارك منذ العام 2002 زمام الامور في الحزب الوطني الحاكم واصبح قائد "الحرس الجديد" الذي يواجه "الحرس القديم" ممثلا في اقطاب الحزب القدامى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى