الرئيس السابق للجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري يغادر لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
القاضي الالماني ديتليف ميليس
القاضي الالماني ديتليف ميليس
غادر الرئيس السابق للجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري القاضي الالماني ديتليف ميليس امس الاربعاء لبنان متوجها الى فرنسا بعدما انهى مهمته، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وكان ميليس اجتمع الاثنين الماضي في بيروت مع خلفه على راس لجنة التحقيق الدولية القاضي البلجيكي سيرج برامرتس، اضافة الى وزير العدل اللبناني شارل رزق والنائب العام التمييزي سعيد ميرزا وقاضي التحقيق الاول الياس عيد.

وشدد على اهمية "الثقة المتبادلة" التي تكرست بين لجنة التحقيق والقضاء اللبناني، والتي حالت دون تسريب معلومات حول مجريات التحقيق الى وسائل الاعلام.

وخلص ميليس في تقريرين مرحليين اصدرهما الى "ادلة متقاطعة" حول ضلوع الاجهزة الامنية السورية واللبنانية في اغتيال الحريري في 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت.

من جهته، اكد برامرتس (43 عاما) ان اللجنة ستواصل مهمتها "بكل استقلال وحياد".

وكان الامين العام للامم المتحدة كوفي انان عين برامرتس في 11 كانون الثاني/يناير على راس اللجنة التي مددت مهمتها ستة اشهر في 15 كانون الاول/ديسمبر، بعدما كان يشغل منصب مساعد النائب العام في المحكمة الجنائية الدولية التي مقرها في لاهاي.

واعتبرت الامم المتحدة ان اغتيال الحريري "جريمة ارهابية"، واصدرت القرار 1595 الذي نص على تشكيل لجنة دولية لكشف ملابسات الجريمة وهوية منفذيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى