في رسالة وجهها نادي الميناء الرياضي الثقافي بعدن إلى فخامة الرئيس:نرجو تدخلكم لإيقاف المضايقات التي نتعرض لها في توظيف ملكية النادي لمصلحة شبابنا

> عدن «الأيام» خاص :

> فخامة الأخ القائد علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام.. حياكم الله وبعد:ننقل إلى سيادتكم فائق التحايا وعظيم الأمنيات بالتوفيق ودوام الصحة والعافية من الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي وكل أعضائه ومنتسبيه،وبمناسبة نجاح انعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام نتقدم إلى سيادتكم وإلى كل مندوبي المؤتمر بالتهاني القلبية بنجاح أعماله وإننا واثقون من أن نتائجه ستشكل إضافة نوعية في مسار التنمية والبناء والتطور والازدهار لوطننا وشعبنا.. ونجدها فرصة لأن نتقدم لسيادتكم بإيضاح ما يعانيه نادينا - نادي الميناء الرياضي الثقافي - من صعوبات ومشكلات حقيقية في أداء دوره ومساهماته في رعاية الشباب والشابات والحركة الرياضية اليمنية المناطة بالنادي وأهدافه .. واسمحوا لنا أن نوضح لكم التالي :

> إن نادي الميناء الرياضي ومقره مدينة التواهي بمحافظة عدن وهو ناد رياضي عريق أسهم في رفد وتطوير الحركة الرياضية اليمنية خلال الثمانين سنة الماضية ولازال يواصل مساهماته اليوم في الحركة الرياضية ورعاية الشباب وتوظيف طاقاتهم وإبداعاتهم وحماسهم وساعات فراغهم من خلال ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية التي يتميز بها هذا النادي واستطاع أن يحقق العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية في ألعاب مختلفة، كما استطاع النادي رغم محدودية وضعف إمكاناته أن يوظف طاقات وتفاعل ومساهمات الشباب ذكوراً وإناثاً، ليس في لعبة كرة القدم فقط والتي تحتل مكاناً مهماً وبارزاً في نشاط وإسهام النادي ولكن أيضاً في ممارسة مختلف الألعاب التي تنال اهتمام الشباب وتوظف طاقاتهم وساعات فراغهم وإجازاتهم وإبداعاتهم.

> ملحق بنادي الميناء منذ تأسيسه ملعب يمارس فيه الشباب مختلف الألعاب الرياضية وبالذات لعبة كرة القدم وتمارس فيه فرق كرة القدم تدريباتها اليومية، ويقع هذا الميدان مباشرة أمام مبنى النادي وهو إضافة إلى ذلك كان موقعاً لإقامة وتنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات والألعاب الرياضية المختلفة في مدينة التواهي.

> تم وضع النصب التذكاري للجندي المجهول إلا أن النادي ظل محتفظاً بحقه في هذا الملعب، وبعد الوحدة المباركة 22 مايو 1990م اتسع وازداد أمل أعضاء النادي في استعادة هذا الحق.. وبالفعل وبناء على توجيهاتكم أيها الأخ الرئيس تم اتخاذ الإجراءات القانونية التي ضمنت للنادي حقه في تبعية هذا الملعب، ونتيجة للاهتمام الذي برز تحت رعايتكم للرياضة والنشء والشباب وأسوة ببقية النوادي الرياضية ولوضع حد للمحاولات المتكررة التي استهدفت الاستيلاء على مساحة الملعب، تقدم النادي بطلب إلى وزير الشباب والرياضة الأخ عبدالرحمن الأكوع ببناء المنشآت الرياضية الضرورية اللازمة، الذي يحتاجها النادي حيث وافق مشكوراً على تحقيق ذلك وإحالة الأمر إلى صندوق النشء والشباب لتنفيذ المشروع لإقامة صالة مغلقة وقاعات رياضية، وحددت مساحة الملعب لإقامة هذا المشروع وضمنه تم أيضاً تحديد الجوانب الاستثمارية التي يمكن بها توفير المتطلبات والموارد المالية التي يحتاجها النادي، لتغطية مختلف أنشطته وفعالياته كما هو حاصل في العديد من الأندية الرياضية ومنها الواقعة في محافظة عدن والتي أصبحت تمتلك إيرادات ترفد بها مختلف أنشطتها.

> ان نادي الميناء الرياضي الذي يحرص من خلال فعالياته وأنشطته المختلفة وتنويع الأنشطة الرياضية بما يلبي مختلف اهتمامات الشباب ذكوراً وإناثاً، وهو بذلك يهدف إلى تحسين المفهوم الواسع لرعاية الشباب الجسمانية والذهنية، وهو بذلك يسهم في استقطاب الشباب والشابات لتغطية اهتماماتهم وإبداعاتهم المتنوعة وتوظيف أوقات فراغهم لممارسة هذه الأنشطة الرياضية، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية التي يحرص النادي على تنظيمها، والاهتمام بها تكاملاً مع الأنشطة الرياضية، وذلك لتوظيف طاقات وإبداعات الشباب وأوقات فراغهم في ما يفيدهم ويفيد المجتمع ولإبعادهم عن الانخراط في ما يضرهم ويؤذيهم ويقلق المجتمع.

> فخامة الأخ الرئيس.. لقد واجه ويواجه مشروعنا الرياضي الإستثماري هذا العديد من المعوقات كان معظمها بسبب محاولات البعض الاستيلاء على ملكية النادي للمساحة التي تشكل الملعب، والذي نريد إقامة مشروعنا الرياضي الاستثماري فيه، مما اضطرنا ذلك اللجوء والاستعانة بسيادتكم، مناشدين تدخلكم لإيقاف هذه المضايقات، والسماح لنا بتوظيف ملكية النادي لصالح النادي ولصالح أهدافه في الحركة الرياضية اليمنية وفي رعاية النشء والشباب من خلال إنجاز مشروع النادي بإقامة الصالة الرياضية المغلقة والمنشآت الرياضية الملحقة به.

إننا اذ نتقدم إلى سيادتكم بمناشدتنا هذه نثق أنكم سوف تولون محتوى رسالتنا هذه كل الاهتمام والرعاية.. نكرر لسيادتكم تهانينا القلبية بانعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام وننتهز هذه الفرصة لنعرب لكم مرة أخرى عن جزيل تحياتنا وتقديرنا وعظيم شكرنا.

م/طه محمد نعمان,نائب رئيس نادي الميناء

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى