صحيفة "تشرين" السورية تنتقد الموقف الاميركي من فوز حماس في الانتخابات

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> انتقدت صحيفة "تشرين" السورية الحكومية امس السبت الدول الغربية عموما والولايات المتحدة خصوصا لمواقفها الاخيرة من فوز حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات الفلسطينية ودعتها الى "التسليم بخيار الشعوب".

وقالت الصحيفة في افتتاحية لها ان "الغرب وادارة الرئيس الاميركي جورج بوش تحديدا الذي يدعو الى الديموقراطية بل يشن الحروب ويقتل البشر تحت راية نشر هذه الديموقراطية، غير قادر على قبول نتائج الديموقراطية ولا يستطيع التسليم بخيار الشعوب الذي اسفر عن فوز حركة حماس باغلبية مقاعد المجلس التشريعي في الانتخابات بالاراضي الفلسطينية".

واعتبرت "تشرين" ان الدول الغربية انحازت الى الموقف الاميركي بشأن نتائج الانتخابات الفلسطينية وقالت ان الرئيس الاميركي "قال: لن نتعاون مع حكومة تشكلها حماس اذا لم تنزع سلاح جناحها العسكري وتقر بوجود +اسرائيل+ وتكرر هذا الكلام تقريبا في عواصم الغرب".

ورات ان "فوز حماس في الانتخابات شكل زلزالا في عواصم القرار العالمية في واشنطن ولندن وباريس وبقية العواصم الاوروبية، وهي تطالب حماس بالقاء السلاح ونبذ ما سمي ب+الارهاب+ والاعتراف بشرعية +اسرائيل+".

ودعت "الدول المؤثرة الى ان تتعامل مع الواقع الجديد باسلوب مختلف، وتجري دراسة معمقة لمعرفة الاسباب الرئيسية التي جعلت الفلسطينيين يختارون نهج المقاومة والصمود".

وقالت ان "على الاسرائيلين ان يعيدوا حساباتهم وينتهجوا طريق السلام الحقيقي العادل والشامل".

واضافت الصحيفة "من يريد الديموقراطية ويدافع عنها عليه التسليم بقرار الشعوب والدفاع عنه وليس تجاهله او التصدي له".

وحققت حماس فوزا كاسحا في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي جرت الاربعاء على حركة فتح، مما يتيح لها تشكيل الحكومة المقبلة بمفردها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى