تلفزيون الجزيرة بث شريط فيديو لاربع رهائن غربيين

> دبي «الأيام» رويترز :

>
تلفزيون الجزيرة بث شريط فيديو لاربع رهائن غربيين
تلفزيون الجزيرة بث شريط فيديو لاربع رهائن غربيين
قال تلفزيون الجزيرة امس السبت ان خاطفي اربع رهائن غربيين من نشطاء السلام في العراق قالوا انهم يمنحون القوات التي تقودها الولايات المتحدة فرصة اخيرة لاطلاق سراح سجناء عراقيين والا فانهم سيقتلون الرهائن.

وبث تلفزيون الجزيرة شريط فيديو من جماعة سرايا سيوف الحق يظهر فيه فيما يبدو كنديان وبريطاني وامريكي يقفون وظهورهم الى حائط. واللقطات مؤرخة بتاريخ 21 يناير كانون الثاني,وبدا أن الرهائن يتحدثون أمام الكاميرا لكن أصواتهم لم تكن مسموعة.

وخطفت سرايا سيوف الحق التي لم تكن معروفة من قبل كلا من البريطاني نورمان كيمبر وامريكي توم فوكس والكنديين جيمس لوني وهارميت سودين يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني في بغداد حيث كانوا يعملون مع منظمة سم مسيحية.

ووجهت زوجة البريطاني البالغ من العمر 74 عاما نداء من أجل إطلاق سراح زوجها المريض في رسالة تلفزيونية بثت يوم الاثنين الماضي.

واصدرت الجماعة شريط فيديو للرجال اربعة في وقت سابق اتهمتهم فيه بالتجسس لصالح القوات التي تقودها الولايات المتحدة وهددت بقتلهم إذا لم يطلق سراح السجناء المحتجزين في السجون العراقية.

ووجه علماء مسلمون وناشطون من جميع أنحاء العالم بينهم زعماء من حركة المقاومة اسلامية (حماس) الفلسطينية ومنظمة حزب الله اللبنانية نداء من أجل إطلاق سراح المخطوفين.

وخطف اف المدنيين منذ سقوط صدام حسين بينهم أكثر من 200 أجنبي على أيدي عصابات تريد فدية أو مسلحين يحاولون الضغط على حكوماتهم لنسحاب من العراق,وأطلق سراح الكثيريين لكن نحو 50 منهم قتلوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى